الأربعاء 20 يناير 2021 06:06 ص

أفادت مصادر مطلعة بأن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" ناقش مع مقربين منه إمكانية إنشاء حزب أمريكي جديد، يحمل اسم "الحزب الوطني".

وذكرت المصادر أن فكرة تأسيس حزب جديد تأتي في إطار محاولة "ترامب" لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض، مشيرة إلى أن الرئيس المنتهية ولايته لديه عدد كبير من المؤيدين، بعضهم لم يشارك في سياسات الحزب الجمهوري قبل توليه السلطة، وفقا لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال".

يأتي ذلك بعدما ساءت العلاقة بين "ترامب" وبعض قادة الحزب الجمهوري في الأيام الأخيرة، خاصة بعدما اتهم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ "ميتش ماكونيل" الرئيس بتحريض الحشد الذي اقتحم مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد كشفت في وقت سابق إمكانية ترشح "ترامب" لانتخابات عام 2024، بعد هزيمته أمام الديمقراطي "جو بايدن" هذا العام.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مصدرين مطلعين أن "ترامب" كان يناقش مع مستشاريه سرا فكرته للترشح لفترة رئاسية ثانية في عام 2024، وذلك بعدما أعلنت شبكات الإعلام الأمريكية الرئيسية، فوز "بايدن" في انتخابات 2020.

ووصل "بايدن"، الأربعاء، إلى واشنطن قبل تنصيبه رئيسا للبلاد، بينما يغادر "ترامب" العاصمة الأمريكية إلى قاعدة "أندروز" قبيل مغادرته إلى فلوريدا.

ولن يشارك "ترامب" في استقبال "بايدن" متجاهلا أحد أعرق التقاليد الأمريكية في عملية نقل السلطة، على أن يقوم رئيس العمليات والخدمات المنزلية في البيت الأبيض، "تيموثي هارليث" بالترحيب واستقبال الرئيس المنتخب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات