مقتل 32 من عناصر «الدولة الإسلامية» في غارة للتحالف الدولي شمال ديالى

الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 01:10 ص

أفاد الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، بمقتل 32 من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في غارات لطيران التحالف الدولي استهدف مواقع للتنظيم في قرى شمال محافظة ديالى (57 كلم شمال شرقي بغداد).

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات دجلة العسكرية إن طيران التحالف الدولي نفذ طلعات جوية على مواقع عديدة لتنظيم «الدولة الإسلامية» في قرى الوليد والفارس شمالي بعقوبة وتمكن من قتل 32 من عناصر التنظيم.

وأشار إلى أن من بين القتلى القيادي «أبو معاذ الأيوبي» الذي يحمل الجنسية السعودية و«أبو جنين الحيفي» الذي يحمل الجنسية الفلسطينية.

مقتل 60 عراقيا في تفجيرات بديالى وبغداد والبصرة

من جانب آخر، قتل نحو ستين عراقيا وأصيب أكثر من مئة آخرين أمس الإثنين في تفجيرات بديالى وبغداد والبصرة، وتبنى أحد هذه التفجيرات تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقالت مصادر أمنية وطبية إن 35 قتلوا وأصيب 58 عندما انفجرت سيارة مغلومة في سوق مزدحمة بقضاء الخالص في محافظة ديالى.

ووفقا لضابط في الشرطة العراقية، فإن سائق السيارة توسل إلى الشرطة لتسمح له بصف سيارته حتى يشتري دواء من صيدلية قريبة، وبعد خمس دقائق انفجرت القنبلة مما أحدث دمارا هائلا.

وكانت محافظة ديالى شهدت في يوليو/تموز الماضي تفجيرا داميا ضرب أيضا سوقا في قضاء خان بني سعد، وأسفر عن مقتل 115 شخصا، وتبناه تنظيم «الدولة» الذي قال حينها إنه استهدف قوات أمنية عراقية.

وفي منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد انفجرت سيارة ملغومة ليلقى 14 شخصا حتفهم على الفور بينما أصيب 25 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، حسب الشرطة ومصادر طبية.

وكان تفجيران متزامنان ضربا منطقة الكاظمية شمالي بغداد السبت الماضي وخلفا عشرات الضحايا، وتبناهما تنظيم «الدولة الإسلامية».

وضرب التفجير الثالث أمس الإثنين محيط سوق شعبية في قضاء الزبير جنوب غرب مدينة البصرة، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 آخرين.

وقال تنظيم «الدولة الإسلامية» عبر موقع «تويتر» إن مقاتليه فجروا سيارة ملغومة متوقفة في «حشد من الرافضة»، في إشارة -على ما يبدو- إلى أن الهجوم استهدف تجمعا لأفراد من الأمن العراقي.

  كلمات مفتاحية

العراق الدولة الإسلامية التحالف الدولي ديالى البصرة بغداد

وفد عراقي يبحث في روسيا توقيع اتفاق لقصف «الدولة الإسلامية»

زعيم «منظمة بدر» العراقية يعتبر واشنطن غير جادة في قتال «الدولة الإسلامية»

مقتل 16 قياديا من «الدولة الإسلامية» بينهم عرب بالموصل العراقية

«الدولة الإسلامية» يعدم 70 من عشيرة البونمر غربي العراق

روسيا: سنبحث أي طلب عراقي لقصف «الدولة الإسلامية».. و«العبادي» يرحب

رسميا.. تونس تنضم للتحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية»

مركز معلوماتي لمحاربة «الدولة الإسلامية» يبدأ عمله ببغداد خلال الشهرين المقبلين

«علماء المسلمين»: تهجير السنة في العراق مؤامرة إيرانية ماكرة

الطائفية مجرد وجه من وجوه الصراع في العراق