مقتل 16 قياديا من «الدولة الإسلامية» بينهم عرب بالموصل العراقية

الاثنين 5 أكتوبر 2015 01:10 ص

أعلن مصدر أمني عراقي في شرطة نينوى (شمال) الاثنين عن مقتل 16 قياديا من تنظيم «الدولة الإسلامية» بقصف للتحالف الدولي استهدف مقرات التنظيم في قضاء الحضر جنوب الموصل (مركز المحافظة).

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن قصفا مكثفا نفذته طائرات التحالف الدولي على مقرات التنظيم في قضاء الحضر، أسفر عن مقتل 16 قياديا في التنظيم، أغلبهم من جنسيات عربية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح المصدر أن القصف الذي تعرضت له مقرات ومعاقل التنظيم أجبر أغلب عناصره على الانسحاب باتجاه نواحي جنوب الموصل، فيما طوقت عناصر أخرى المدينة ونقلت كافة جثث قياديهم إلى الطب العدلي بالموصل.

وعلى الصعيد نفسه، كشف مصدر عسكري في محافظة نينوى أيضا عن سحب التنظيم عشرات من نقاط التفتيش التابعة له في مناطق جنوب الموصل باتجاه المدينة.

وقال العميد «ذنون السبعاوي» من الفرقة الثانية بالجيش العراقي إن العشرات من نقاط تفتيش التنظيم التي كانت منتشرة في ناحية القيارة والشورى وحمام العليل جنوبي الموصل انسحبت باتجاه الموصل مع عجلاتهم وأسلحتهم الخفيفة.

وأشار «السبعاوي» إلى أن الانسحاب جاء على خلفية تقدم القوات الأمنية والعسكرية باتجاه مناطق جنوب الموصل، فضلا عن ترقب عملية أمنية لتحرير مدينة الموصل من قبضة التنظيم.

وسيطرت عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» على مدينة الموصل في العاشر من يونيو/ حزيران من العام الماضي بعد انسحاب القوات الأمنية والعسكرية منها وإعلانها ولاية تابعة لتنظيم.


 

  كلمات مفتاحية

العراق الموصل التحالف

«الدولة الإسلامية» يأوي نازحين عراقيين في مخيمات بالموصل

«البنتاغون»: مقتل قيادي تونسي كبير بـ«الدولة الإسلامية» في غارة على الموصل

11 قتيلا بينهم نساء وأطفال في قصف خاطئ للتحالف الدولي شرق الموصل

«البيشمركة» تنفي تورطها في قتل 250 مدنيا في هجوم كيميائي على الموصل

"الدولة الاسلامية" وأخواتها .. وأسباب مفاجأتها الكبرى في الموصل

مقتل 32 من عناصر «الدولة الإسلامية» في غارة للتحالف الدولي شمال ديالى

وصول قوات من الفرقة 16 العراقية إلى أطراف نينوى استعدادا لمعارك الموصل

«الدولة الإسلامية» يختطف العشرات من أقارب محافظ نينوى الجديد