فصيل مجهول يتبنى قصف الرياض بطائرات مسيرة.. ويتوعد دبي

الأحد 24 يناير 2021 02:18 م

أعلنت جماعة مجهولة تبنيها لقصف الرياض بطائرات مسيرة، السبت، وتوعدت إمارة دبي بهجوم مماثل.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي بيانا باسم جماعة "ألوية الوعد الحق"، ذكر أنه "بعد تمادي أعراب الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، هاهم أبناء الجزيرة العربية يوفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض".

واعتبر البيان الهجوم "بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم (آل سعود) ثأرا لدماء الشهداء"، قائلا إن "الضربة القادمة ستكون بأوكار الشر في دبي".

والسبت، أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لمحاربة "الحوثيين" في اليمن عن "اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه العاصمة الرياض"، فيما أشارت قناة العربية (سعودية تبث من دبي) أن الهدف عبارة عن صاروخ أطلقته جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) تجاه الرياض.

في المقابل، نفى "الحوثيون" تنفيذ أية عملية هجومية ضد دول التحالف العربي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال "يحيى سريع" المتحدث العسكري باسم "الحوثيين": "تنبه القوات المسلحة اليمنية أنها لم تنفذ أية عملية هجومية ضد دول العدوان خلال الـ24 ساعة الماضية، ونؤكد أن من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار".

وأشار "سريع" إلى أن "القوات اليمنية تقوم بالإعلان عن أية عملية تنفذها بكل فخر وشرف واعتزاز".

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أهلية، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/آذار 2015 شن التحالف الذي تقوده السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرياض دبي السعودية اليمن الحوثي جماعة مجهولة طائرات مسيرة

إثر هجوم حوثي.. توقف الملاحة بمطار الرياض وتحويل رحلاته إلى الدمام

واشنطن تدين استهداف الرياض: سنساعدهم في صد الهجمات

تنديد خليجي عربي أوروبي واسع باستهداف الرياض

تصريحات غريبة.. هل تقف ميليشيا عراقية وراء هجوم الرياض؟

ميليشيا تنشر صورا افتراضية لضرب برج خليفة في دبي بمسيرات انتحارية

دبي.. محمد بن راشد يفتتح منظومة درون بوكس الأمنية