أمريكا تقصف أهدافا للدولة الاسلامية قرب أربيل عاصمة كردستان العراق

الأحد 10 أغسطس 2014 03:08 ص

رويترز // الخليج الجديد

قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الأحد إن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية جديدة على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وأضافت القيادة في بيان إن الضربات التي شنتها طائرات بدون طيار ومقاتلات أمريكية استهدفت حماية قوات البشمركة الكردية التي تتصدى للمتشددين الإسلاميين قرب أربيل موقع القنصلية الأمريكية ومركز العمليات العسكرية الأمريكية-العراقية المشتركة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد منعت قبل يومين تحليق طائرات الركاب الأمريكية في أجواء العراق حرصا على سلامة رعاياها، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أول أمس الجمعة عن قيام مقاتلات أمريكية بقصف مواقع تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال العراق، عقب تفويض الرئيس الأمريكي، «باراك أوباما»، الجيش بتوجيه «ضربات جوية محددة الأهداف»، ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال المتحدث باسم «البنتاغون»، الأدميرال «جون كيربي»، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، أن قصف الجمعة استهدف مواقع المدفعية التي يستخدمها مسلحو التنظيم ضد قوات «البشمركة» الكردية، بالقرب من مدينة «إربيل»، حيث يوجد فريق مستشارين من الجيش الأمريكي بالمدينة.

يأتي التحرك الأمريكي وسط استمرار زحف مقاتلي «الدولة الإسلامية» نحو مدينة «أربيل»، ما يهدد سلامة مستشارين عسكريين أمريكيين بالمدينة بحسب الوكالات الأمريكية الرسمية.

  كلمات مفتاحية

«أوباما»: المخابرات الأمريكية استهانت بتنظيم «الدولة الإسلامية»

أولاند يبلغ أردوغان دعمه لمنطقة عازلة بين تركيا وسوريا .. وغارات أمريكية إماراتية قرب «عين العرب»

أمريكي يعترف بدعم «الدولة الإسلامية» ماديا ومحاولة التحاقه بالتنظيم فى سوريا

«الدولة الإسلامية» يصعّد هجومه على سامراء ويسيطر على قرى قرب أربيل

مسؤول أمريكي: لا نصر دون حرب برية على «الدولة الإسلامية»