مسؤول أمريكي: لا نصر دون حرب برية على «الدولة الإسلامية»

الأربعاء 11 فبراير 2015 05:02 ص

قال السناتور الأمريكي «ليندسي غراهام»، إنه «سيكون هناك تفويض لاستخدام القوة العسكرية، وسأدعم ما يسمح بتدمير وتقويض «الدولة الإسلامية»، فأنت لا يمكنك تدمير «الدولة الإسلامية» من الجو، يجب أن يذهب أحد ليكون على الأرض في سوريا، وأنا مقتنع بأننا يجب أن نكون جزءا من هذه القوة، وإلا فإننا نخاطر بالخسارة».

وأضاف السناتور الذي يمثل كارولاينا الجنوبية، بأنه «ليس هناك خيار بدون وجود عنصر على الأرض، لا يمكنك أن تكسب من الجو، فإذا كنت تتفق مع هذا الاقتراح بأنه لا يمكن الربح من الجو وحده، فإنه يجب أن يذهب أحد إلى الأرض، أذكر لي جيشا عربيا واحدا موجودا اليوم وهو يرغب بالذهاب إلى القتال على الأرض في سوريا بدون مساعدة الأمريكيين».

وأوضح «غراهام» وهو عضو في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، بأن ما نحاول فعله هو عزل «الدولة الإسلامية» وتدميره، وأن الرئيس الأمريكي «باراك أوباما»، قد أدرك الهدف، وهو تدمير قوى الشر، التي ستهاجم بلادنا في القريب العاجل إذا لم نتصرف، وعليه يجب أن نبقي على بناء القدرات في العراق، إعادة بناء قوات الأمن، تزويد الأكراد بالسلاح الحديث فعليا، وجعل القبائل السنية تطرد داعش من الأنبار واستعادة الموصل، وتحرير الأنبار، وهذا لا يمكنك فعله بدون مزيد من  العناصر الأمريكية على الأرض لمساعدة العراقيين، ولكن المشكلة الحقيقية هي تدمير قوات داعش التي تتمركز في سوريا.

وأكد السناتور «غراهام» أنه يريد النصر لأجل تلك الشابة التي قتلت علي أيدي تنظيم «الدولة الإسلامية» ولأجل أولئك الذين يعانون في ظل ذلك التنظيم الذي أحرق رجلا وهو على قيد الحياة، في إشارة للطيار الأردين «معاذ الكساسبة»، وأيضا «لأجل الرب».

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا دوليا ضد «الدولة الإسلامية» يتألف من دول غربية وعربية على رأسها دول الخلجي العربي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية التحالف الدولي الحرب البرية أمريكا

الحرب البرية لاجتثاث «الدولة الإسلامية» باتت وشيكة كما بشرنا الجنرال الامريكي ألن

التحالف الدولي يتعهد بإرسال 1500 عنصرا لتدريب القوات العراقية

أمريكا تقصف أهدافا للدولة الاسلامية قرب أربيل عاصمة كردستان العراق

أمريكا تقصف مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق .. وتمنع حركة طائراتها هناك

«أوباما» يطلب تفويضا لمحاربة «الدولة الإسلامية» والجمهوريون ينتقدون تقييده العمليات البرية

أوباما: لا حلول عسكرية!