شركتان تركيتان تزودان خفر السواحل القطري بـ17 قاربا ومنصات أسلحة

الخميس 8 أكتوبر 2015 07:10 ص

أبرمت شركة «أريس» للصناعات البحرية التركية، اتفاقا مع شركة «أسيلسان» للصناعات العسكرية الإلكترونية، لتزويد الأخيرة بـ17 قاربا ستصنعها بمنصات تثبيت الأسلحة لخفر السواحل القطري.

ووقع الجانبان مذكرة التعاون الأربعاء، في معرض قطر، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك (موسياد) في الدوحة، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وأفاد المدير العام لـ«أسيلسان» «فائق أركان»، في تصريح له، أنهم تعاونوا مع شركة «أريس»، لتلبية احتياجات خفر السواحل القطري، مشيرا إلى أن المشروع سيمنح المستخدمين في قطر منظومة ذات فعالية عالية، كما أكد أن منصات تثبيت الأسلحة تستخدم حاليا في قطر وعدة دول في الخليج العربي.

وأوضح المدير في شركة «أريس»، «كريم قلافات أوغلو»، أنهم عقدوا اتفاقا، العام الماضي، مع قيادة خفر السواحل في وزارة الداخلية القطرية، لتأمين 17 قاربا لها، مشيرا إلى أنهم اختاروا التعاون مع شركة «أسلسان» في صناعة منظومة تثبيت الأسلحة.

وأضاف، أنهم بدأوا بتنفيذ المشروع،الذي سيستمر لأربعة أعوام، وأنهم سيسلمون خفر السواحل، 3 سفن على الأقل خلال العام القادم، بالإضافة لتدريب كادر مكون من 275 شخصا في قطر، ومنح القطريين حزمة خيارات في مجال الدعم اللوجستي.

 

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا منصات قوارب

وزير الدفاع التركي يلتقي نظيره القطري ورئيس الوزراء في الدوحة

وزير الدفاع التركي يتوقع تسليم الجيش دبابات «ألطاي» محلية الصنع بحلول 2018

«أردوغان»: نهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية عام 2023

وزير الدفاع القطري يبحث مع قائد القوات البرية التركية تعزيز التعاون المشترك

وزير الدفاع القطري: صفقات التسليح الأخيرة غيض من فيض

ارتفاع إنتاج تركيا من السيارات بنسبة 16% في 2015