تليجرام يتيح استيراد الدردشات بسهولة من واتساب

الاثنين 1 فبراير 2021 12:27 ص

أضاف "تليجرام" القدرة على استيراد سجل الدردشة من "واتساب"، مما يعني أنك لن تفقد المحادثات السابقة إذا كنت تريد تبديل خدمات المراسلة.

ووصلت الميزة مع الإصدار 7.4 على نظام "iOS"، ثم أعلن التطبيق لاحقًا أن الميزة متاحة أيضًا لنظام "أندرويد".

إلى جانب "واتساب"، يمكن أيضًا استيراد سجلات الدردشة من "لاين" و "KakaoTalk"، وستتمكن من مواصلة المحادثات مع المستخدمين الآخرين من "تليجرام"، طالما أن لهم حسابًا عليه.

وتأتي إضافة هذه الميزة في الوقت الذي أبلغ فيه "تليجرام" عن زيادات هائلة في أعداد المستخدمين، حيث تضم الخدمة الآن أكثر من 500 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، بعد حالة نزوح رقمي ضخمة من "واتساب" إثر تحديثات مثيرة للجدل لسياساته بشأن الخصوصية.

لكن أحد العواقب التي واجهت المستخدمين النازحين، تتمثل في نقل المحادثات، ويبدو أن الميزة الجديدة ناجحة في استيراد المحادثات الفردية والجماعية، على الأقل في "واتساب".

ولاستيراد دردشة من "واتساب" على نظام iOS""، افتح المحادثة ذات الصلة، وانقر فوق اسم المجموعة أو جهة الاتصال من أعلى الدردشة لفتح شاشة المعلومات الخاصة بها.

من هناك، يفتح خيار "تصدير الدردشة" صفحة مشاركة "iOS"، حيث سترى خيار تحديد "تليجرام"، وبعد ذلك، ما عليك سوى اختيار دردشة "تليجرام" لاستيراد الرسائل إليها.

أما على نظام "أندرويد" فيمكنك العثور على خيار "تصدير الدردشة" في "واتساب" من خلال النقر على الزر ثلاثي النقاط في أعلى يمين الدردشة، ثم تحديد "المزيد".

تحتوي أي رسائل يتم استيرادها إلى الدردشات على تصنيف "مستورد" عليها يشير إلى وقت إرسالها في الأصل، ووقت إحضارها إلى "تليجرام"، وتكون الرسائل مرئية لجميع المشاركين في الدردشة.

ولديك خيار استيراد سجلات دردشة "واتساب" مع الصور أو بدونها، وتظهر الرسائل المستوردة بالترتيب الذي تم استيرادها به، وليس بترتيب إرسالها في الأصل.

يصل دعم "تليجرام" لسجلات الدردشة المستوردة جنبًا إلى جنب مع عدد من التحسينات، مثل القدرة على ضبط الصوت للمشاركين في الدردشة الصوتية، أو الإبلاغ عن "مجموعات أو قنوات مزيفة" تحاول انتحال شخصيات أو منظمات مشهورة .

المصدر | ذا فيرج

  كلمات مفتاحية

تليجرام المراسلة واتساب الخصوصية

بسبب شروط واتس آب الجديدة.. زيادة مفاجئة باشتراكات سيجنال وتليجرام

الإمارات تستثمر 150 مليون دولار في تليجرام

استثمار تليجرام الإماراتي.. تجسس تويتر يعزز القلق بشأن أمان التطبيق الروسي

واتس آب يختبر إمكانية ترحيل سجلات الدردشة بين آيفون وأندرويد