الحوثيون يعلنون إصابة بارجة حربية لقوات التحالف في باب المندب

الخميس 8 أكتوبر 2015 09:10 ص

قال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين تمكنت من إصابة بارجة حربية تابعة لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مضيق باب المندب الاستراتيجي (يصل خليج عدن بالبحر الأحمر) .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون، عن المصدر قوله في خبر عاجل إن «قوات الجيش واللجان تمكنت من إصابة بارجة عسكرية للعدوان بباب المندب» الذي استعادت قوات الرئيس «عبد ربه منصور هادي» السيطرة عليه مؤخرا.

ولم تورد الوكالة المزيد من التفاصيل عن الأضرار التي لحقت بالبارحة أو الدولة التي تملكها. كما لم يصدر تعقيب فوري من جانب التحالف حول الحادث.

وتسلمت قوات المقاومة الشعبية التابعة للرئيس «هادي» السبت الماضي إدارة معبر باب المندب من قوات التحالف العربي.

وأعادت قوات التحالف العربي الانتشار في باب المندب بعد السيطرة التامة عليه وطرد المسلحين الحوثيين منه. وعزز التحالف من قواته بنشر آليات ومعدات حديثة بالإضافة إلى غطاء جوي بطائرات مروحية ومقاتلة.

من جهة أخرى، وصلت إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء الأربعاء جثامين الجنود الإماراتيين الأربعة الذين قتلوا في تفجير استهدف فندق القصر مقر إقامة رئيس الحكومة اليمنية «خالد بحاح».

وأفادت وكالة الأنباء الإمارتية (وام) أن الجثامين الأربعة وصلوا على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي بالإمارات، إلى مطار البطين بأبوظبي، وكان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إنها «تحققت من هويات الشهداء الأربعة»، مشيرة إلى إصابة عدد آخر بإصابات مختلفة في تفجير بمدينة عدن.


  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الحوثيين باب المندب

«عسيري»: تحرير باب المندب قطع الطريق على إيران لتسليح الحوثيين

السعودية تدعم جيبوتي المطلة على باب المندب بـ5 زوارق سريعة

«بحاح» يزور باب المندب.. والتحالف يعلن أن الوقت لم يحن لتحرير صنعاء

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي مجددا .. وترسل مدمرتين إلى «باب المندب»

الحوثيون على باب المندب: الميليشيات تسيطر على مطار تعز وأجزاء من المدينة

مقتل 15 شخصا إثر قصف جوي على حفل زفاف جنوب صنعاء

الأناضول: معارك كسر عظام وقتال لا يتوقف على الحدود اليمنية السعودية