حرمان هواوي وهونر من خدمة جديدة في جوجل .. ما هي؟

الأربعاء 3 فبراير 2021 01:17 ص

ستحظر "جوجل" استخدام خدمة أخرى من خدماتها على بعض هواتف "هواوي" و"هونر"، وأبرزها بالطبع الطرازات التي تم إصدارها منذ نهاية عام 2019.

وتم العثور على دليل على الحرمان الوشيك لمثل هذه الهواتف الذكية من دردشة الفيديو "جوجل دو" في كود التحديث الأخير لتطبيق "جوجل دو" الإصدار 123.

وفي الوقت الحالي، يمكن استخدام "جوجل دو" بأمان على هذه الهواتف الذكية، لكن "جوجل" ستنهي ذلك في الربيع المقبل.

ومنذ بضعة أيام، أصبح معروفًا أيضًا أن "رسائل جوجل" ستتوقف عن العمل على هواتف "أندرويد" الذكية "غير المعتمدة" اعتبارًا من 31 مارس/آذار 2021، وهذا يشمل هواتف "هواوي" و"هونر" الذكية.

وكشف الخبراء، أن كود البرنامج يتضمن ما يعني أن الخدمة ستتوقف عن العمل على الأجهزة "غير المدعومة"، وأن تاريخ التوقف الكامل عن العمل هو نفسه (31 مارس/آذار)، وسيحصل المستخدمون على 14 يومًا لتنزيل بياناتهم.

يُذكر أن "وانج تشينجلو"، رئيس قسم برامج المستهلك في "هواوي"، قد أوضح مؤخرًا الاختلافات الرئيسية بين نظام التشغيل "هارموني" و "iOS" و"أندرويد"، مؤكدًا أن النظام الجديد لن يشبه هذين النظامين.

وأضاف أن نظام "هارموني" يوفر  فرصًا "بانورامية" واسعة جدًا للعصر المستقبلي الخاص بـ"إنترنت الأشياء"، بينما  ينحصر نظام "iOS" مثلًا على الهواتف الذكية.

وحددت الشركة هدفًا يتمثل في الوصول إلى 200 مليون جهاز يعتمد على نظام "هارموني" في عام 2021، وتأمل في تحقيق نتائج أكبر بكثير تتراوح من 300 إلى 400 مليون.

المصدر | جيزتشاينا

  كلمات مفتاحية

هواوي هارموني جوجل

قبل ساعات من رحيلها.. إدارة ترامب توجه ضربة جديدة لهواوي

الأكبر خارج الصين.. "هواوي" تعتزم افتتاح متجر بالسعودية