نتنياهو مهنئا الإمارات بمسبار الأمل: آمل في التعاون بمجال الفضاء

الخميس 11 فبراير 2021 08:30 م

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الإمارات بوصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ.

ونشر مكتب "نتنياهو" بيانا عبر تويتر، جاء فيه: "أهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة على إنجازها الرائع في إدخال مسبار الأمل في مدار حول المريخ".

وأضاف: "آمل بصدق أن يؤدي التعاون العلمي بيننا في جميع المجالات، وكذلك في الفضاء، إلى دفع بلدينا والبشرية جمعاء إلى مستقبل أفضل".

 

 

وأعلنت الإمارات الثلاثاء وصول المسبار العربي الأول إلى المريخ، بعد رحلة استمرت 7 أشهر قطع خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر، على أن يرسل بيانات عن الغلاف الجوي والمناخ حول سطح الكوكب الأحمر.

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي برعاية أمريكية، وجرى بعدها التوقيع على العديد من اتفاقات التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

ونقل موقع "إنتليجنس أونلاين" الاستخباري، الخميس، عن مصادر لم يسمها، أن "نتنياهو"، الذي يخوض الشهر المقبل رابع انتخابات للكنيست في غضون عامين، يسعى إلى إقناع مالي، وهي دولة مسلمة، بالتطبيع مع إسرائيل، بمساعدة الإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات تعمل على تسهيل مهمة إسرائيل عبر عرض تقديم الدعم المالي لباماكو إذا وافقت على إعادة علاقاتها مع تل أبيب، التي قطعتها عام 1973 في أعقاب حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو الإمارات تطبيع مالي

أول صورة للمريخ من مسبار الأمل الإماراتي

جيوبوليتيك الفضاء.. تراجع التكلفة يعزز السباق نحو المريخ

ناشطون عن مسبار الأمل: موله القذافي ونفذته أمريكا واليابان ونسبته الإمارات لنفسها

جيوسياسية الفضاء.. لماذا أرسلت الإمارات مسبارا إلى المريخ؟

الإمارات تقترب من اختيار أول طاقم لبرنامج محاكاة الحياة في الفضاء