جريمة حرب شنيعة.. السعودية تطالب مجلس الأمن بمحاسبة الحوثيين على قصف مطار أبها

الجمعة 12 فبراير 2021 09:03 ص

وصف مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير "عبدالله بن يحيى المعلمي"، الهجوم الحوثي على مطار أبها، بـ"جريمة حرب شنيعة".

وقال "المعلمي" في رسالة إلى مجلس الأمن، إن بلاده "ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقًا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".

وأشار إلى استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي يوم 10 فبراير/شباط الجاري، ما أدى إلى حريق في طائرة مدنية.

وأكد أن "مثل هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف البنية التحتية المدنية ويهدد المسافرين المدنيين الأبرياء، هو جريمة حرب شنيعة، ويجب محاسبة ميليشيات الحوثي وفق القانون الإنساني الدولي".

وأضاف: "تستمر مثل هذه الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون في تقويض جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، وستؤدي إلى زعزعة الأمن الإقليمي والسلام الدولي".

ودعا "المعلمي" مجلس الأمن إلى "التنديد بشدة بهذه الأعمال وتحمل مسؤوليته تجاه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران لوقف تهديداتها للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتها".

والأربعاء، أعلن التحالف العربي، في بيان، السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي بالسعودية، إثر تعرضها لـ"اعتداء إرهابي" من قبل الحوثيين.

وبالتزامن، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين "يحيى سريع"، أن سلاح الجو المسير التابع لهم "استهدف بـ4 طائرات مسيرة مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، وكانت الإصابة دقيقة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة قصف مطار أبها مجلس الأمن الحوثيون

جريمة حرب.. إدانات خليجية وعربية لقصف الحوثيين مطار أبها

تقرير حقوقي: الحوثيون جندوا أكثر من 10 آلاف طفل منذ 2014

التحالف يعلن اعتراض مسيرة استهدفت مطار أبها السعودي.. والحوثيون: أصبنا هدفا مهما

البنتاجون: أمريكا ملتزمة بمساعدة السعودية في الدفاع عن حدودها

السعودية تثمن كفاءة الدفاع الجوي في إحباط التهديدات الحوثية