المقاومة الشعبية في لحج تأسر المسؤول المالي الأول للحوثيين

الأحد 11 أكتوبر 2015 02:10 ص

وقع أخطر القيادات الحوثية المعنية بتمويل تحركات الجماعة، وجمع الأموال من التجار والمتبرعين، وكذا تلقي الأموال من الخارج لصالح الجماعة، في قبضة المقاومة الشعبية التابعة للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» بمحافظة لحج جنوبي البلاد خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت مصادر خاصة لموقع يمن برس أن القيادي الحوثي «محمد عبد الرحمن كوكبان شرف الدين»، هو المسؤول المالي لجماعة الحوثي في أمانة العاصمة، فضلا عن كونه أحد تجار السلاح، في حين أفادت مصادر أخرى أنه يرعى استثمارات ومصالح حزب الله اللبناني في اليمن، والتي منها المستشفى اللبناني بصنعاء.

وأوضحت المصادر، أنه وخلال التحقيقات التي أجرتها المقاومة الجنوبية مع القيادي «كوكبان»، اعترف الأخير بالتجار والشخصيات الداعمة للحوثيين بأمانة العاصمة ومناطق أخرى.

وقالت مصادر موثوقة إن «جماعة الحوثي تسعى بشكل سري للتفاوض مع مقاومة لحج للإفراج عن كوكبان، مقابل الإفراج عن قيادات جنوبية، من بينهم العميد فيصل رجب».

من جانبها نبهت المقاومة الشعبية في المحافظات الشمالية مقاومة لحج إلى ضرورة التنبه إلى خطورة الرجل، وضرورة الاحتفاظ به، وعدم إطلاق سراحه حتى يدلي بمعلومات كاملة ومهمة عن الحوثيين.

وكشفت مصادر معلومات تفيد أن «كوكبان» صديق شخصي مقرب لـ«يحيى محمد عبدالله صالح» نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع وشريكه في أنشطته التجارية، ومدير سابق لوكالة سمر للسياحة المملوكة لـ«يحيى صالح».

واعتبر مراقبون وقوع «محمد كوكبان» بيد المقاومة صيدا ثمينا لكونه يعتبر المسؤول الأول لدعم الجماعة بالمال داخليا.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين

«المقاومة الشعبية» تأسر قياديا «حوثيا» توعد بالوصول إلي قصر الملك «سلمان»

المقاومة الشعبية اليمنية تأسر 11 «حوثيا» في تعز وتحكم قبضتها على الضالع

50 مليون ريال يمني خسائر عمليات السطو والنهب منذ سيطرة الحوثيين علي صنعاء

«التجمع اليمني للإصلاح» يدعو ميليشيات الحوثيين إلى تسليم الممتلكات التي استولوا عليها

ميليشيات الحوثي تنهب مئات الملايين من بنك اليمن المركزي ... وتوقع الإعلان عن مجلس عسكري