بحلول 2030.. السعودية للصناعات العسكرية تعتزم توطين 50%من قطاعاتها

الخميس 18 فبراير 2021 05:35 م

تسعى الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI" لزيادة نسبة التوطين لما فوق 50% في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة بحلول عام 2030.

الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تنوي المشاركة في معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2021"، خلال الفترة من 21 حتى 25 من شهر فبراير/شباط الجاري في أبوظبي.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتعريف الزوار بأبرز ما يشهده القطاع من تطورات كبيرة، وما يزخر به من قدرات محلية تلبي الاحتياجات العملياتية للأجهزة العسكرية.

ويشهد القطاع حراكا غير مسبوق يقوم على دعم وتمكين المصنعين المحليين، وتطوير الشركات المحلية الواعدة لتكون رائدة في مجالها، ودعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز موقعها عالمياً.

وستستعرض الشركة منتجاتها العسكرية المبتكرة وأنظمة الدفاع الشاملة في قطاعات أعمالها الرئيسية، وهي الأنظمة الأرضية، والأنظمة الجوية، والإلكترونيات ‏الدفاعية، والأسلحة والصواريخ، والتقنيات الحديثة.

وستقدم "SAMI" مجموعة من المنتجات والتقنيات التي طورتها الشركات التابعة لها، بما فيها شركة الإلكترونيات المتقدمة "AEC" المملوكة بالكامل لشركة "SAMI"، وشركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة "AACC"، وشركة "سامي نافانتيا" للصناعات البحرية، وشركة "سامي إل ثري هاريس تكنولوجيز"، وكذلك شركة "سامي سي إم آي" للأنظمة الدفاعية.



 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية للصناعات العسكرية السعودية

السعودية تخطط لتوطين 10 آلاف وظيفة في قطاع الطيران

بنسبة 70%.. السعودية تبدأ توطين 9 أنشطة اقتصادية

السعودية للصناعات العسكرية تستهدف 5 مليارات دولار إيرادات في 2030

السعودية.. قرارات بتوطين 3 أنشطة بينها العمل في المولات

هل تنجح السعودية في تحقيق مستهدفات التصنيع العسكري المحلي بحلول 2030؟

نمو شركات الصناعات العسكرية السعودية 41% حتى نهاية 2021

بعد الهياكل.. السعودية توقع اتفاقية لتوطين وتطوير محركات الطائرات

معرض الدفاع العالمي الأول.. ماذا تريد السعودية؟