الخميس 18 فبراير 2021 02:41 م

فرضت وزارة التجارة والصناعة القطرية قيودا على متعهدي حفلات الزفاف والمناسبات؛ وذلك في مسعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

ويلزم القرار متعهدي تجهيز وتنظيم حفلات الزفاف والمناسبات باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والإرشادات التي حددتها وزارات التجارة والصناعة والصحة العامة والداخلية.

وتضمنت الإرشادات المطلوب الالتزام بها وفقا للقرار، تأجيل أو إلغاء حفلات الزفاف في الأماكن المغلقة والقاعات والمساحات الخارجية وذلك حتى إشعار آخر.

واستثني القرار من ذلك حفلات الزفاف المقامة في المنازل أو المجالس، مع اقتصار تواجد المدعوين على أفراد العائلة من الزوج والزوجة بحضور ما لا يزيد على 10 أشخاص في الأماكن المغلقة (المنزل أو المجلس) و20 شخصا في الأماكن المفتوحة في المنزل.

واشترط القرار ضرورة حصول جميع الأفراد ومتعهدي تجهيز وتنظيم حفلات الزفاف، على موافقة مسبقة لإقامة حفل الزفاف عن طريق تطبيق (مطراش 2).

كما اشترط أيضا عدم السماح للموظفين والمدعوين بالدخول إلا بعد التحقق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق احتراز ويسمح بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط.

وتتضمن الإرشادات المطلوب الالتزام بها كذلك ضرورة فحص وقياس درجة حرارة جميع الموظفين والمدعوين والسماح فقط بدخول الأفراد ممن تقل درجة حرارتهم عن 38 درجة مئوية.

كما ينبغي التعهد بالالتزام بالضوابط والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة والموضحة لتنظيم وصول المدعوين وكذلك ضمان تنفيذ هذه الإجراءات خلال مدة إقامة الحفل.

ونوهت وزارة التجارة والصناعة إلى أن هذا القرار قابل للتعديل والتحديث وفق التطورات والمستجدات بهذا الشأن، منبهة أن أي مخالفة لما نص عليه هذا القرار تعرض مرتكبيها للإجراءات والمساءلة القانونية.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات