الجمعة 26 فبراير 2021 11:32 ص

سُرب فيديو عبر الإنترنت يزعم صاحبه أنه لنظارات الواقع الافتراضي الخاصة بـ"سامسونج"، والمسماة "Samsung Glasses Lite"، ويبدو أنها تتيح لمرتديها تشغيل ألعاب الفيديو على شاشة يتم بثها مباشرة أمام عينيه، ويمكن أن تتكامل مع منتجات "سامسونج" الأخرى مثل الساعات الذكية من أجل تشغيل مقاطع الفيديو بسرعة.

وفي الفيديو الذي تم تسريبه، ينقر صاحبه على تطبيق "يوتيوب" عبر ساعته الذكية من "سامسونج"، ويشاهد بعض مقاطع الفيديو، ثم ينقر على أيقونة البريد الإلكتروني على الساعة كي تقترن مع النظارة.

ويبدو أيضا أن النظارات ستكون قادرة على التحكم في الأجهزة الأخرى؛ حيث يُظهر الفيديو مرتديها وهو يقود طائرة بدون طيار، لكن حتى الآن لا تزال التفاصيل غير واضحة.

وفي مقطع فيديو آخر تم تسريبه بعنوان "الحوسبة القابلة للارتداء"، تعرض الساعات الذكية شاشات ونماذج يمكن نقلها في الفضاء الرقمي باستخدام حركات اليد في العالم الحقيقي.

وهذا مفهوم رأيناه من قبل مع "فيسبوك" في شكل شاشات عائمة يمكن نقلها وتغيير حجمها من خلال التحكم بحركات اليد، إضافة إلى قيام المستخدم بالكتابة على لوحة المفاتيح باستخدام شريط مهام افتراضي.

ويكشف الفيديو المسرب أيضًا عن "Holo Call"، وتبدو فيه الصور المجسمة للزملاء، وهم يشاهدون أيضًا النماذج الرقمية نفسها التي يشاهدها مرتدي النظارات، مع خواص مشابهة جدا لـ"هولو لينس" من "ميكروسوفت".

و"سامسونج" ليست الشركة الوحيدة التي يُتوقع منها إنتاج نظارات الواقع الافتراضي؛ فهناك "فيسبوك" و"أبل" أيضًا التي تعمل  على ما يبدو على تطوير نفس التكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع نظارة واقع افتراضي محتملة.

واشترت "جوجل" مؤخرا أيضا شركة "نورث"، التي تطور نظارات ذكية، ومن الممكن أن تكون الأساس لصنع "نظارات جوجل".

المصدر | الاندبندنت