الجمعة 26 فبراير 2021 09:51 م

قال موقع "تويتر" إنه سيبدأ في فرض رسوم مالية مقابل رؤية تغريدات معينة كجزء من خطة جديدة تسمى "Super Follows"، حيث ستسمح الميزة الجديدة للأشخاص بقفل منشوراتهم بالدفع المالي، مما يعني أن المتابعين الذين يدفعون فقط هم من سيكونون قادرين على رؤيتها.

ولطالما ترددت شائعات عن هذه الميزة، وهي تقلّد خدمات دفع مباشرة أخرى؛ مثل "باتريون" والرسائل الإخبارية المدفوعة مثل "ساب ستاك" وشراء المحتوى من خلال "أونلي فانز".

واشترى "تويتر" مؤخرًا إحدى هذه الخدمات، والتي تسمى "ريفيو"، وقال إن الصفقة كانت جزءًا من خطة "لجعل تويتر موطنًا أفضل للكتاب"، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدامها لتسهيل مشاركة الكتابة الطويلة وكذلك السماح للأشخاص "بتحقيق الدخل من جمهورهم".

لم تذكر الشركة النسبة التي ستحصل عليها، لكنها أشارت في الماضي إلى أن خطتها لخدمات الاشتراك يمكن أن تصبح جزءًا رئيسيًا من إيراداتها.

أعلنت الشركة أيضًا عن أدوات جديدة تسمى "المجتمعات"، والتي تشبه مجموعات "فيسبوك"، حيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مجتمعات معينة والانضمام بمشاركات حول هذه المواضيع.

ويمكن أن تكون هناك على سبيل المثال مجموعات تركز على العدالة الاجتماعية والقطط والنباتات وركوب الأمواج، وفق ما قاله رئيس منتجات "تويتر" في عرض تقديمي للمستثمرين.

طرح موقع "تويتر" بالفعل ميزة "الموضوعات" التي تتيح للأشخاص متابعة المنشورات المتعلقة باهتماماتهم المحددة، وأشار أيضًا إلى أنه يخطط لـ "وضع أمان" سيتم اقتراحه تلقائيًا عندما تكتشف أنظمة "تويتر" أن إحدى المشاركات قد تجتذب ردودًا "غير مرغوب فيها أو مسيئة".

وإذا تم تشغيله، فسيحظر تلقائيًا الحسابات التي يبدو أنها تنتهك قواعد "تويتر"، وتكتم الذين يوجهون الإهانات.

وأشار الموقع أيضًا إلى أنه يتطلع إلى توسيع "تصنيف" الحسابات، بحيث يميز بين الأشخاص والحسابات الآلية أو الروبوتات والشركات.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد