عطل بتويتر يتسبب في حظر المستخدمين الذين يكتبون اسمًا معينًا

الأربعاء 17 مارس 2021 06:02 ص

أبلغ مستخدمو "تويتر" عن قيام موقع التواصل الاجتماعي بحظرهم مؤقتًا لتغريدهم بكلمة "Memphis" على "تويتر"، حيث يبدو أن التغريد بتلك الكلمة أدى إلى تعليق عشرات الحسابات تلقائيًا.

وشارك العديد من المستخدمين لقطات شاشة لحظرهم، وتم حل الموقف منذ ذلك الحين دون تفسير من "تويتر" حول الخطأ، لكنه لفت انتباه العديد من الأشخاص، بما في ذلك لاعبو نادي كرة القدم الفرنسي "أولمبيك ليون".

وشاركت صفحة النادي الأمريكية صورة لاعب الوسط الهولندي "ممفيس ديباي"، معلقة بسخرية: "مرحبًا تويتر، هل يمكننا التحدث عنه حتى الآن؟" في إشارة إلى المستخدمين الذين يواجهون مشكلة في كتابة اسم اللاعب في تغريدة.

وأشار بعض المستخدمين إلى أن المشاكل كانت نتيجة قيام اللاعب بتسجيل اسمه كعلامة تجارية بحيث لا يمكن لأي شخص آخر استخدامه.

ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، فليس هناك ما يشير إلى أن "تويتر" يسمح للأشخاص باستخدام الكلمات ذات العلامات التجارية على نظامه الأساسي.

لم يكن من الواضح كيف بدأ هذا الخطأ أو لماذا، لكن مستخدمي "تويتر" أصبحوا الآن قادرين على التغريد بالاسم دون مشاكل في الحظر أو الإبلاغ عن منشوراتهم.

ومن المحتمل أن تكون الأنظمة الآلية لـ"تويتر" قد أبلغت عن الكلمة عن طريق الخطأ، بهدف رصد المحتوى المنتهك، حيث تم إخبار المستخدمين بأن منشوراتهم قد انتهكت قواعد "تويتر"، بنفس الطريقة التي يتم تحذيرهم بها إذا استخدموا لغة مسيئة أو محظورة.

المصدر | الخليج الجديد + الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

تويتر حظر عطل خطأ

خاصية جديدة لتويتر تحرمك من رؤية تغريدات ما لم تدفع المال

بمقابل مادي.. تويتر سيتيح ميزة حذف التغريدات

تويتر تؤكد خاصية التراجع عن التغريدات لكن لأصحاب الاشتراكات المدفوعة فقط