الإمارات تدعو لاجتماع وزاري عربي «طارئ» لبحث الانتهاكات الصهيونية

الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 12:10 م

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى عقد اجتماع «طارئ» لوزراء الخارجية العرب لبحث الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها «محمد بن نخيره الظاهري» مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى مصر، خلال رئاسته أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة اليوم الثلاثاء بالقاهرة، على مستوى المندوبين، لمناقشة تطورات الوضع في فلسطين، بحسب «وكالة الأناضول للأنباء».

وأضاف «الظاهري، أن الاجتماع جاء بناء على طلب فلسطين، وأيدته كل من الإمارات، والأردن، ومصر، والسعودية، «لبحث التصعيد الخطير الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية، والمستوطنين، والجماعات اليهودية، والقوات الإسرائيلية في مدينة القدس».

وحذر السفير الإماراتي من «خطورة ما ترتكبه إسرائيل يوميا بالمسجد الأقصى المبارك وكافة المقدسات المسيحية والإسلامية دون وازع أو رادع»، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ضد تلك الانتهاكات.

وقال السفير، إن «استمرار الصمت الدولي تجاه تلك الانتهاكات الإجرامية المتسلسلة، تجعل الجميع يشعرون بأن إسرائيل محصنة وفوق القانون الدولي الإنساني، وهو ما يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي».

وأكد «الظاهري»، أن «فلسطين هي قضية العرب الأولى، واستمراراها دون حل عادل يشكل العنصر الأساسي والجاذب لقوى الاٍرهاب والتطرف بالمنطقة، كما تظل هذه القضية المفتاح الأمن والسلم في المنطقة».

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، حيث استشهد 29 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم 7 أطفال، منذ بداية الشهر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان آخر تلك المواجهات اليوم، حيث قتل 4 إسرائيليين وأصيب أكثر من 20، فيما استشهد فلسطينيين اثنين، في 5 عمليات طعن ودهس في القدس المحتلة وتل أبيب.

  كلمات مفتاحية

القدس إسرائيل فلسطين الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى الضفة الغربية الإمارات السعودية الجامعة العربية

استشهاد 2 فلسطينيين ومقتل 4 إسرائيليين في 5 عمليات طعن ودهس بالقدس وتل أبيب

اجتماع طارئ للجامعة العربية الثلاثاء لبحث «الاعتداءات» الصهيونية على الفلسطينيين

«رأي اليوم»: اتصالات عربية إسرائيلية حثيثة لمنع انتفاضة فلسطينية جديدة

«القسام»: المساس بالمسجد الأقصى سيؤدي لانفجار لا تقدر قوته وتبعاته

القدس والقانون الدولي .. مراجعة لمن يهمه الأمر

«حماس» تبارك «العمليات البطولية» في القدس