الأربعاء 10 مارس 2021 01:24 م

قدم سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، "ساباديل جوزيه" تهانيه، الأربعاء، إلى حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة "عبد الحميد الدبيبة"؛ لحصولها على ثقة البرلمان الليبي.

وقال "جوزيه"، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "مبروك لليبيا في هذا اليوم التاريخي حقًا! يمكن لحكومة الوحدة الجديدة أن تعتمد على الدعم الكامل من المجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الأوروبي".

وأضاف: "الجميع يدعم أهداف الحكومة الليبية الجديدة؛ المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار. المصالحة وتحسين الخدمات الأساسية والاستعداد للانتخابات ستكون تحديات مركزية".

وجاءت تصريحات "جوزيه" بعدما وافق مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية بأغلبية كبيرة وصلت إلى 132 عضوا.

ووصل "دبيبة" إلى سرت، الإثنين الماضي، لعرض تشكيلته الوزارية أمام مجلس النواب، والتي ضمت 27 حقيبة وزارية، إضافة إلى 6 وزراء دولة.

وفي 5 فبراير/شباط الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي، سلطة تنفيذية موحدة مهمتها الأساسية هي الإعداد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويأمل الليبيون أن تنهي هذه الخطوة سنوات من الصراع المسلح، حيت تنازع قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات