عباس يفصل ناصر القدوة من عضوية حركة فتح ولجنتها المركزية

الخميس 11 مارس 2021 01:01 م

قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الخميس، فصل "ناصر القدوة"، من الحركة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي كان الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" منحها للأول قبل فصله من الحركة.

وقال بيان صادر عن اللجنة المركزية للحركة، حمل توقيع "عباس" الذي يتزعم الحركة، إن قرار الفصل يأتي بعد انتهاء مهلة تم منحها لـ"القدوة"، الإثنين الماضي؛ للتراجع عن مواقفه المعلنة "المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها".

وأضاف البيان: "بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الإخوة المكلفين بذلك، والتزاما بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذا من تاريخه".

وشهد الثلاثاء والأربعاء لقاءات بين "القدوة" ونائب رئيس حركة "فتح"، "محمود العالول"، وانتهت من دون التوصل إلى أي حل مع "القدوة". 

ودعا "العالول" وعدد من أعضاء مركزية "فتح"، "القدوة"، إلى حل "الملتقى الوطني الديمقراطي" الذي كان قد أعلن عن تشكيله قبل أيام، وأن يلتزم بعدم تقديم قائمة انتخابية للانتخابات القادمة، وأن ينضبط بقرارات "فتح"، وأن لا يقوم بدعم أي قائمة انتخابية.

وكان "عباس" أمهل قيادات في حركة "فتح"، منهم "العالول" وأعضاء في مركزيتها، مدة 48 ساعة للحديث مع "القدوة" بشكل نهائي، قبل أن يتخذ قرار الفصل ضده.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فتح عباس محمود عباس ناصر القدوة

حركة فتح ولحظة الحقيقة

ناصر القدوة يرد على قرار فصله من فتح: يثير الحزن والشفقة

فصائل فلسطينية تنتقد تصريحات القدوة عن الإسلام السياسي