قرقاش: اتفاق السعودية والإمارات «صمام أمان واستقرار» للمنطقة

الثلاثاء 12 أغسطس 2014 09:08 ص

الخليج الجديد

أشاد الدكتور «أنور بن محمد قرقاش» وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي, بالاتفاق السعودي الإماراتي فى هذه المرحلة الحرجة معتبره «صمام أمان واستقرار» للمنطقة بأثرها.

جاء ذلك في تغريدات له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي  «تويتر»، وأكد فيها أن لقاء الشيخ «عبدالله بن زايد» وزير الخارجية والأمير «سعود الفيصل» وزير الخارجية السعودي تميز برؤية مشتركة تجاه المجريات الإقليمية، مضيفا: «لا يخفى أن اتفاق السعودية والإمارات في هذه المرحلة المضطربة والحرجة صمام أمان واستقرار لكل المنطقة التي عانت التدخلات الخارجية».

وفي تغريدة أخري، قال «قرقاش»: «تعزيز التعاون الإقليمي من خلال علاقات مميزة بين الرياض وأبوظبي هو التوجه العقلاني المطلوب بعد أن عانينا النفوذ الخارجي والتطرف».

ويشار إلى توافق العلاقات السعودية الإماراتية فى مواقف كثيرة منها دعم الانقلاب العسكري فى مصر بالمساعدات المالية والنفطية، وكذلك موقفهم من الحرب علي غزة، بعد تورطهما في دعم الاحتلال الإسرائيلي  من أجل القضاء علي حركة حماس، فضلا عن الموقف السابق في مارس/آذار الماضي عندما أقدمت كل من السعودية والإمارات والبحرين علي سحب سفرائهم من دولة قطر، مرجعين السبب إلي أنها تتدخل في شؤونهم.

  كلمات مفتاحية

«قرقاش» يحذّر من «النزعة التوسعية للنفوذ الإيراني» ويؤكد على دعم اقتصاد مصر "الهش"

قرقاش: الإمارات بدأت التصدي للإرهاب قبل أكثر من 20 عاما

«قرقاش»: الشر المستطير يلف المنطقة والإرهاب يهددها وجريمة «الريم» استثناء

«قرقاش»: خلافنا مع تركيا وإيران بسبب تدخلهما في الشأن العربي