«قرقاش»: الشر المستطير يلف المنطقة والإرهاب يهددها وجريمة «الريم» استثناء

السبت 6 ديسمبر 2014 11:12 ص

أكد الدكتور «أنور قرقاش» وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن الشر المستطير يلف المنطقة والتطرّف والإرهاب يهددها، داعيا إلى اليقظة الأمنية والمجتمعية لتأمين الإمارات. 

وقال في حسابه الرسمي على «تويتر»: «الغمز واللمز حول استقرار الإمارات علي خلفية جريمة جزيرة الريم متوقع و من الجهات التي تغمز و تلمز تقليديا حول الإمارات، فلا جديد هنا».

وأضاف: «أما الواقع و الثوابت فهي واضحة أيضا، أجهزة شرطية عالية الكفاءة ومجتمع متماسك و بيئة رافضة للتطرف والعنف، وفي هذه الفترة المضطربة إقليميا»، على حد قوله.

وأكد أن التطرّف يؤدي إلي العنف و الإرهاب و هذا ما رددناه في الإمارات، وحرصنا على هذا الخط هو الذي جعل جريمة جزيرة الريم الاستثناء و ليس القاعدة.

وشدد على أن الجريمة والرد الفاعل السريع لأجهزتنا الأمنية يؤكد سلامة نهجنا القائم علي تأمين هذا الوطن فكريا و أمنيا فالعاملين مترابطان بصورة واضحة، بحسب تعبيره.

وزعم «قرقاش» أن نهج الإمارات المعتدل والرافض للتطرف والغلو الفكري والسياسات الحكومية الداعمة لهذا الاتجاه و منذ عقدين حما الوطن من شرور التطرّف والإرهاب.

كما دعا إلى اليقظة الأمنية قائلا: «واليقظة الأمنية و المجتمعية مطلوبة، فالشر المستطير يلف المنطقة والتطرّف والإرهاب يهددها وتأمين الإمارات دولة ومجتمع أولوية و أَساس».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أنور قرقاش الإرهاب التطرف

قرقاش: الإمارات بدأت التصدي للإرهاب قبل أكثر من 20 عاما

«قرقاش» يحذّر من «النزعة التوسعية للنفوذ الإيراني» ويؤكد على دعم اقتصاد مصر "الهش"

أنور قرقاش: موقفنا من قطر ليس فرديا ولن نسمح بعودة إقصاء السنة في العراق

قرقاش: اتفاق السعودية والإمارات «صمام أمان واستقرار» للمنطقة

«قرقاش»: خلافنا مع تركيا وإيران بسبب تدخلهما في الشأن العربي

الإمارات: متهمة «شبح الريم» تزعم إصابتها بمس من الجن

الإمارات: الحكم بالإعدام على «شبح الريم»

الإمارات.. تنفيذ حكم الإعدام في «شبح الريم»

«قرقاش» يهاجم «الإخوان» ويتهمهم بترويج الأكاذيب واعتناق «فكر قطب التكفيري»