تضامن كويتي مع فنان متهم بتحريض الأطفال على الانتحار

السبت 13 مارس 2021 11:42 م

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تضامنا كويتيا واسعا بعد إعلان وزارة الداخلية، استدعاء الفنان "طلال سام"، بعد اتهامات طالته بـ"تحريض الأطفال على الانتحار"، من خلال بث مباشر عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وقالت الداخلية الكويتية في تغريدة، عبر "تويتر"، إنها استدعت "الشخص الذي حرض الأطفال على الانتحار في البث المباشر (...) وتحويله إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

ولم تعط الداخلية الكويتية تفاصيل إضافية بشأن احتجازها لـ"سام" أو فقط استدعائه لسماع أقواله قبل عرضه على النيابة العامة.

وكان ناشطون تداولوا مقطع فيديو للفنان "طلال السمندان" المعروف بـ"طلال سام"، يقوم برمي هاتفه المحمول أثناء البث المباشر من الطابق الثاني، بعد أن كان يقول "جاهزين يا أطفال".

وفي المقطع المتداول، علقت امرأة بقولها إن "طلال سام يكلم الأطفال للانتحار من خلال رمي أنفسهم من الأعلى"، مشيرة إلى أنها حذرته من قبل بعد أن كررها أكثر من مرة، وختمت: "عندكم القرار"، في إشارة واضحة إلى السلطات.

ونشط وسم "طلال سام" في موقع "تويتر"، حيث بات ضمن قائمة الأكثر رواجا في الكويت ودول خليجية أخرى بعد إعلان الداخلية الكويتية استدعاءه.

وحظي "سام" بدعم ساحق بسبب "عدم تحريضه لأحد" من خلال تناول مغردون لهذه القضية التي كانت الأعلى تداولا في الساعات الماضية.

وجادل الداعمون للفنان الكويتي، بأن "سام" لم يصرح بعبارات "تحرض الأطفال على الانتحار"، وأن المرأة التي تداولت الفيديو سبق أن تورطت بقضية تعنيف ضد الأطفال.

وانتقد مغردون قرار وزارة الداخلية باحتجاز "سام"، باعتبار عدم فعله لأي جريمة، فيما يرى آخرون أن الكويت لديها قضايا أهم من هذا الموضوع.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تحريض الانتحار الكويت شرطة الكويت طلال سام

السجن 4 سنوات لمغرد كويتي بتهمة «التحريض على قلب نظام الحكم»

علي كاكولي.. الإفراج عن فنان شاب كويتي بعفو أميري بعد تورطه بقضية مخدرات