مقيدا بالسلاسل.. سلمان العودة يحضر محاكمة سرية وتأجيل الحكم 4 أشهر

الأحد 14 مارس 2021 07:46 م

أعلن الناشط السعودي "عبدالله العودة"، نجل الداعية "سلمان العودة"، أن المحكمة الجزائية المتخصصة التي تتولى قضايا الإرهاب بالمملكة، عقدت "جلسة سرية سريعة جدا" في محاكمة والده، الأحد، وقررت تحديد جلسة أخرى في يوليو/ تموز المقبل.

وقال "عبد الله"، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "صباح هذا اليوم، حضر الوالد سلمان العودة جلسة سرّية ضمن المحاكمة الهزلية في المحكمة المتخصصة، وقد جيء به مقيّداً بالسلاسل مثل كل مرّة".

وأضاف: "كانت جلسة سريعة جداً رفعوها للتداول.. وحددوا جلسة مقبلة في آخر ذي القعدة (يوليو) يعني بعد قرابة أربعة أشهر!".

وفي تغريدة أخرى، قال: "ولا يزالون يمارسون القتل البطيء ضد الوالد في العزل الانفرادي والأذى، حيث فقد نصف سمعه ونصف بصره بسبب الإهمال الطبّي المتعمّد، فهذا الفريق الدموي الذي قتل خاشقجي ويطالب بالقتل تعزيراً للوالد في المحكمة.. يمارس الاغتيال البطيء ضده! إضافة لعمليات التشويه المعنوي والحملات الإعلامية".

وكان "عبد الله"، كشف السبت، عن هذه الجلسة، مشيرا إلى أن والده "فقد نصف سمعه ونصف بصره بسبب الإهمال الطبّي والإيذاء داخل السجن، كما لايزال في العزل الانفرادي".

وفي سبتمبر/أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم، "العودة" و"عوض القرني" و"علي العمري"، بتهم "الإرهاب والتآمر على الدولة"، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

وكشف "عبدالله"، الشهر الجاري، عن تعرض والده للتعذيب داخل محبسه، وتعصيب عينيه، وتقييد يديه داخل الزنزانة، والحرمان من النوم لأيام متواصلة، والحرمان من العلاج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة عبد الله العودة السعودية تعذيب سلاسل

الليلة.. وثائقي يروي حياة ومعاناة الشيخ سلمان العودة

بمشاركة 34 شخصية.. مؤتمر دولي يستنكر الانتهاكات الحقوقية بالسعودية ويطالب بالإفراج عن سلمان العودة

نفي شائعة الإفراج عن سلمان العودة.. ونجله: ينتظر محاكمة سرية

نجل سلمان العودة يكشف سبب التأجيل المتكرر لقضية والده

يختم القرآن أسبوعيا.. سلمان العودة‬ يكشف يومياته في زنزانته برمضان

فير أوبزرفر: إصلاحات بن سلمان القضائية ترسيخ لنظام الظلم السعودي

جلسة محاكمة سرية لـ #سلمان_العودة الثلاثاء.. ونجله يكشف تفاصيلها