حماس: عباس رفض طلبا إسرائيليا بتأجيل الانتخابات

الاثنين 15 مارس 2021 04:07 م

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية "موسى أبو مرزوق"، عن رفض الرئيس "محمود عباس" طلبا إسرائيليا لتأجيل الانتخابات، المقررة مايو/أيار المقبل.

وقال "أبو مرزوق" خلال مقابلة مع إذاعة "علم" الفلسطينية، مساء الأحد: "نرفض تأجيل الانتخابات، ولسنا مع التأجيل.. والرئيس (محمود عباس) رفض طلب الكيان الصهيوني تأجيل الانتخابات".

وحذر القيادي الحمساوي من أن التأجيل محتمل "في ظل الانشقاقات الموجودة داخل حركة فتح".

ولم يصدر بعد تعليق من الرئاسة الفلسطينية بشأن تصريحات "أبو مرزوق"، لكن الناطق باسمها "نبيل أبو ردينة"، نفى وجود نية لدى "عباس" لتأجيل الانتخابات.

وقال في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" (رسمية): "لن يكون هناك أي تراجع" عن قرار الانتخابات، مضيفا "الانتخابات قادمة، وهي استحقاق ديمقراطي وشعبي، والرئيس متمسك بهذا الموقف".

ومنتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أصدر "عباس" مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات خلال العام الجاري: التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

وأجيرت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي (البرلمان) مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، في ما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها "عباس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس محمود عباس موسى أبومرزوق الانتخابات الفلسطينية فلسطين إسرائيل انتخابات موسى أبو مرزوق فلسطين إسرائيل انتخابات موسى أبو مرزوق

هنية يطالب قطر بمراقبة الانتخابات الفلسطينية

حماس: لن ندعم أي مرشح فتحاوي لرئاسة فلسطين

للإفراج عن أسرى الاحتلال.. إسرائيل تطلب من مصر الضغط على حماس

عباس يتحدى وفد الموساد الإسرائيلي بطريقة شربتوا القهوة

مستشاران لعباس: الاكتفاء بالسيادة الناعمة بدلا من الكاملة هي سبيل حل القضية

ثلثها من النساء.. حماس تعلن تسجيل قائمتها للانتخابات التشريعية

مقصلة الانتخابات.. عباس ونتنياهو على مفترق طرق