آيفون 12 أبطأ في سرعة الجيل الخامس من كل هواتف أندرويد الجديدة الكبيرة

السبت 20 مارس 2021 04:42 ص

كشفت دراسة جديدة أن كل طراز من تشكيلة "آيفون 12" أبطأ من 25 هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام "أندرويد" على الأقل عندما يتعلق الأمر بسرعات الجيل الرابع والخامس.

وأظهر التقرير الذي أصدرته شركة "أوبن سيجنال" لتحليلات الأجهزة المحمولة أن "سامسونج" تتصدر القائمة وتهيمن عليها، وتشكل 60% من أفضل النماذج التي تم اختبارها.

على النقيض من ذلك، فإن مستخدمي "أبل" يعانون من سرعات تنزيل جيل خامس أبطأ بنحو 18% من هواتف "سامسونج".

كما أن هاتف " iPhone SE" الذي تم إطلاقه إلى جانب هواتف "آيفون 12" العام الماضي، هو أيضًا أبطأ بشكل ملحوظ من السلسلة السابقة "آيفون 11".

ويقول التقرير: "يتوقع الجميع أن تكون التكنولوجيا الأحدث أسرع مما جاء من قبل، لكن هذا لا ينطبق على آيفون".

وكان الهاتف الأفضل أداءً هو Samsung Galaxy S21 5G""، مع متوسط ​​سرعة تنزيل 56 ميجابت في الثانية، يليه هاتف "TCL Revvl 5G".

كما كان متوسط ​​سرعة تنزيل الجيل الخامس لجميع هواتف "سامسونج" التي تم اختبارها 54 ميجابت في الثانية، مقارنة بـ 53.1 ميجابت في الثانية لهواتف "OnePlus" و 52.2 ميجابت في الثانية لـ"جوجل" و 47.9 ميجابت في الثانية لـ LG"".

وكانت "أبل" أبطأ شركة كبرى للهواتف الذكية، حيث بلغ متوسط ​​سرعات تنزيل الجيل الخامس 44.5 ميجابت في الثانية فقط.

ويعتقد المحلل "إيان فوج"، الذي كتب التقرير، أن ذلك قد يكون نتيجة تخلف "أبل" عن الشركات المصنعة لهواتف "أندرويد" عندما يتعلق الأمر بتصميم التردد اللاسلكي (RF).

ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن مستخدمي "أبل" قد شهدوا أكبر قفزة في السرعات في مناطق الجيل الخامس مقارنة بمناطق الجيل الرابع.

وقال التقرير: "في المناطق التي تتوفر فيها شبكة الجيل الخامس، كان لدى مستخدمي أبل سرعات تنزيل إجمالية تبلغ 2.3 مرة أسرع من سرعات تنزيل الجيل الرابع لمستخدمي آيفون، بينما تراوح الفرق بين 1.7 مرة لمستخدمي LG، و 1.4 مرة لمستخدمي OnePlus وجوجل."

المصدر | الاندبندنت

  كلمات مفتاحية

الجيل الخامس آيفون أندرويد سامسونج

يدعم شبكات الجيل الخامس.. آبل تكشف النقاب عن آيفون 12