الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 07:24 م

أطلقت شركة "آبل" رسميا، الثلاثاء، هاتفها الذكي الجديد "آيفون 12"، الذي يدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس بسعر يبدأ من 799 دولارا.

وحسبما أعلنت الشركة في مؤتمرها السنوي، فإن الهاتف الجديد بشاشة 6.1 بوصة متدفقة وجوانب مسطحة، على غرار آيفون 5، إضافة إلى غطاء زجاجي "درع السيراميك" مقاوم للكسر عند السقوط.

 وقدمت "آبل" نسخة مصغرة من الهاتف بشاشة 5.4 بوصة، وسعر 699 دولارا، ونسخة "برو" بـ 3 كاميرات، وفقا لما أوردته "رويترز".

كما طرحت "آبل" مكبر صوت ذكي باللونين الأبيض والرمادي بسعر 99 دولارا، على أن يتم شحنه بدءا من 16 نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فيريزون كوميونيكيشنز"، "هانز فيستبرج"، إن تصميم أجهزة آيفون الجديدة جاء للتخفيف من الاختناقات في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس وكذلك في المناطق المزدحمة مثل ملاعب كرة القدم.

وأشار إلى أن جميع طرازات آيفون 12 ستدعم الموجة المليمترية 5G، وكذلك نطاقات التردد المنخفض.

وتعد "أبل" متأخرة بعض الشيء عن اعتماد تقنية الجيل الخامس؛ إذ سينضم هاتف آيفون الجديد إلى قائمة متزايدة من الخيارات من "جوجل"، و"موتورولا"، و"سامسونج"، و"هواوي"، و"إل جي"، وغيرها من الشركات.

لكن قد يتمكن هاتف آيفون من الاحتفاظ بقاعدة المعجبين المخلصين له؛ إذ يتوقع بعض المحللين أن يولد "دورة فائقة" من تحديثات الجهاز، ما قد يدفع عددا أكثر من المعتاد للإقبال على شرائه.

ويعد مؤتمر "آبل" السنوي أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الجميع من عام لعام، لكن هذا العام مختلف بشكل استثنائي؛ حيث أجلت الشركة مؤتمرها عن موعده المعتاد في سبتمبر/أيلول ليتم عقده اليوم.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز