خاصية من آيفون تمكنك من معرفة الأغنية التي تشغل في خلفية الفيديو

الاثنين 21 سبتمبر 2020 05:06 م

أتاح نظام "iOS 14" الخاص بـ"آيفون" و"آيباد" خاصية تمكنك الآن من تحديد الأغاني التي يتم تشغيلها من حولك، كما يمكنه أيضًا إخبارك باسم الأغنية والفنان للأغاني التي تُشغل في تطبيقات أخرى، بما في ذلك تلك التي يتم تشغيلها في سماعات الرأس.

تسمى الميزة الجديدة "التعرف على الموسيقى"، وقد طُرحت للمطورين فقط حتى الآن في الإصدار التجريبي "iOS 14.2"، وهي برمجية تتاح للاختبار قبل الإصدار للمستهلكين.

تستخدم هذه التقنية نفس تقنية برمجية "شازام"، التي اشترتها "أبل" في عام 2017.

يمكن للمستخدمين استخدام "شازام" لتحديد الأغاني من حولهم، ولكن هذا التحديث الجديد يعني أنه يمكن أيضًا تحديد الموسيقى التي يتم تشغيلها في التطبيقات؛ مثل فيديوهات "تيك توك" أو "يوتيوب".

للوصول إلى الميزة الجديدة، سيحتاج المستخدمون إلى الانتقال إلى مركز التحكم وتفعيل الرمز الذي يشبه شعار "شازام"، لكنه يتوفر حاليًا فقط لمن لديهم معاينة المطور، على الرغم من أنه يمكن تنزيله من موقع "أبل" على الويب.

غالبًا ما تقدم معاينات المطورين ميزات جديدة مقارنة بالإصدار التجاري للبرمجيات، ولكن يمكن أيضًا أن تكون غير مستقرة بعد.

وبما أن "أبل" أطلقت الإصدار الأول من "iOS 14" مؤخرًا، فمن المحتمل أن يتم اختبار "iOS 14.2" لبعض الوقت.

ومن المتوقع أن تعلن شركة "أبل" عن أجهزة "آيفون" الجديدة في أكتوبر/تشرين الأول، على الرغم من أنه ليس من الواضح أي إصدار من "iOS" سيتم شحنها معه.

يتميز "iOS 14" من "أبل" أيضًا بعدد من الترقيات الأخرى، بما في ذلك ترقيات لكل من سماعات "ايربودز برو" وسماعات الرأس القياسية، ونقطة برتقالية أو خضراء حتى يتمكن المستخدمون من معرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم الكاميرا الخاصة بهم، والقدرة على النقر على الجزء الخلفي من الهاتف لتنشيط الميزات.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أيفون

فيديو مسرب يكشف شكل آيفون 12 للمرة الأولى

بتصميمات جديدة.. أبل تخطط لإطلاق 4 أجهزة آيفون مرة واحدة

يوتيوبر يكشف: هذه صور ومواصفات هواتف آيفون الجديدة

يدعم شبكات الجيل الخامس.. آبل تكشف النقاب عن آيفون 12