الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 09:39 ص

ادعى تسريب جديد أنه يكشف عن الشكل الذي سيبدو عليه "آيفون 12 برو" القادم، ويظهر مقطع فيديو المنشور على "تويتر" جزء الهيكل في الهاتف، فيما يعتبر أول نظرة عليه.

وتطرح شركة "أبل" دائمًا هواتفها الجديدة في منتصف شهر سبتمبر/أيلول، ولكن، نظرًا لعمليات الإغلاق والتأجيلات، فمن المتوقع تأجيل الهواتف إلى أكتوبر/تشرين الأول.

وستعقد الشركة حدثًا افتراضيًا كبيرًا هذا الأسبوع، لكن من المتوقع التركيز على "ساعة أبل" وغيرها من المنتجات وليس الهواتف.

ويُظهر الفيديو أيضًا أن جزء الهاتف الذي يحمل عدسات الكاميرا سيكون أكثر امتلاءً من المعتاد، مع إضافة مستشعر "LiDAR".

وطرحت "أبل" مستشعر "LiDAR" مع جهاز "آيباد برو" الجديد هذا العام، وهو يسمح للجهاز بمسح بيئته بأضواء ليزر يمكنها قياس المسافات بدقة وبناء شعور بالمساحة المادية.

وهذه التكنولوجيا مفيدة للواقع المعزز الذي طورته شركة "أبل"، حيث تقول الشائعات إنها ستطلق نظارات الواقع المعزز الخاصة بها.

ويمكن استخدامه أيضًا لمزيد من تطبيقات التصوير الكلاسيكية، مثل السماح بضبط تلقائي أسرع للصورة.

وأضافت شركة "أبل" المزيد من المستشعرات تدريجياً إلى هذا الجزء من الهاتف، مع إضافة عدسة كاميرا أخرى ليصل المجموع إلى 3، في "آيفون 11 برو" العام الماضي.

ويشير الهيكل أيضًا إلى أنه يمكن للهاتف الحصول على فتحة جديدة للهوائي، والتي من المفترض أن تعمل على اتصالات الجيل الخامس، وستكون هواتف هذا العام هي الأولى من هواتف "أبل" التي تتضمن التكنولوجيا اللاسلكية الجديدة.

وحتى لو كان الهيكل غير حقيقي، فإنه يقدم نظرة على الشكل الذي قد يبدو عليه "آيفون" الحقيقي، حيث أشارت شائعات موثوقة إلى أن الهاتف الجديد سيشمل تصميمًا أكثر تربيعًا وشبيهًا بجهاز "آيباد برو"، بالإضافة إلى المستشعرات الإضافية في فتحة الكاميرا.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد