بمناسبة عيد الأم.. زوجة سلطان عمان تثير تفاعلا بزيارة مركز أيتام

الأحد 21 مارس 2021 10:59 م

قامت "عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية"، زوجة سلطان عمان "هيثم بن طارق"، الأحد، بزيارة تفقدية بمناسبة يوم الأم، إلى مركز رعاية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية السيب؛ "وذلك للاطلاع على الخدمات وبرامج الرعاية الأسرية التي يقدمها المركز للأطفال الأيتام"، وهو ما لفت الأنظار إليها.

واطلعت زوجة السلطان، والتي يطلق عليها العمانيون "السيدة الجليلة"، خلال الزيارة، "على المرافق والتجهيزات المتكاملة بالمركز، كما استمعت إلى شرح واف عن الجهود المبذولة للعناية بهذه الفئة، وكيفية تنمية قدراتها تمهيدا لدمجها مع المجتمع باستخدام أفضل الممارسات والطرق المُتّبعة عالميًا، والتي تراعي الجوانب الإنسانية والتربوية والتأهيلية وغيرها".

وفي ختام زيارتها قدمت حرم سلطان عمان "خالص شكرها وتقديرها لكافة العاملين بالمركز على مثابرتهم وتفانيهم في خدمة الأطفال ورعايتهم".
 

 

وأثار الظهور العلني لحرم السلطان اهتماما واسعا في البلاد، وضج ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في عمان بعد الزيارة، عبر وسمي "السيدة الجليلة" و"عهد عمان"، لتداول صور لها وهي تحتضن أطفالا يتامى، معربين عن اعتزازهم وبفخرهم بها.

​وتولى السلطان "هيثم" الحكم في البلاد، يوم 11 يناير/كانون الثاني 2020، خلفا لسلطانها الراحل "قابوس بن سعيد بن تيمور"، الذي حكم مدة نصف قرن من الزمان، ووافته المنية يوم 10 من الشهر ذاته، وذلك بناء على وصية الأخير التي نفذها مجلس الدفاع الوطني في حضور الأسرة الحاكمة في عمان التي أقرتها في ذات اليوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلطان عمان زوجة سلطان عمان عيد الأم السيدة الجليلة

بأول ظهور.. زوجة سلطان عمان تهنئ المواطنين والمقيمين بالعيد

عُمان.. عقوبات للمتاجرين بالأعضاء والمسيئين لزوجة السلطان وأولاده