في اتصال هاتفي مع بن سلمان.. ماكرون يرحب بالمبادرات الخضراء السعودية

الخميس 1 أبريل 2021 09:02 م

أجرى ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، والرئيس الفرنسي،" إيمانويل ماكرون"، محادثات هاتفية بحثا خلالها التحديات البيئية التي يواجهها العالم.

وذكرت وكالة "واس" السعودية الرسمية أن "بن سلمان" أجرى الخميس اتصالا مع "ماكرون" تم خلاله "بحث ما يواجهه العالم من تحديات بيئية، وما يتبعها من آثار اقتصادية واجتماعية وصحية".

كما تناولا أيضا خلال الاتصال "ما تضمنته مبادرات السعودية الخضراء من جهود نوعية لمواجهة هذه التحديات من خلال برامج التشجير والطاقة النظيفة، باستخدام سبل حديثة ومبتكرة وتقنيات جديدة".

وأضافت الوكالة أنه "قد تم التأكيد على أن هذه المبادرة تعتبر أحد أكثر المبادرات العالمية طموحا من حيث إصلاح الأراضي المتدهورة وخفض معدلات الكربون".

من جانبه، أبدى "ماكرون"، حسب الوكالة، "ترحيبه بالمبادرات واهتمام بلاده ببذل ما يمكن من جهود لدعم هذه المبادرات وتحقيق أهدافها".

وفي 27 مارس/آذار، أعلن "بن سلمان" أنه سيتم قريبا إطلاق "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، وهما مبادرتان ترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة وتضعان خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة في هذا المجال.

وفي وقت سابق الخميس، أجرى "بن سلمان" اتصالا مع الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، حيث ركزا على مناقشة قضايا تغير المناخ العالمي وحماية البيئة، بما في ذلك "الطاقة الخضراء".


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان ماكرون العلاقات السعودية الفرنسية

السعودية تقر مبادرات تحفيزية لمنشآت قطاع الحج والعمرة

الملك سلمان: السعودية سباقة في مبادرات محاربة الإرهاب

بلومبرغ: ماضي بن سلمان المشين يعرقل ترويج رؤية 2030

مصادر دبلوماسية: بن سلمان أبلغ ماكرون رفضه لقاء ميقاتي أو دعم اقتصاد لبنان

بن سلمان وماكرون يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

استقبله بن سلمان.. ماكرون يصل جدة لبحث الاستقرار في الخليج ولبنان