السبت 3 أبريل 2021 12:43 ص

أغلقت "ميكروسوفت" تطبيق "كورتانا" الخاص بها على نظامي التشغيل "iOS" و"أندرويد"، وتعد هذه الخطوة الأحدث ضمن سلسلة من التحركات لإنهاء دعم "كورتانا" عبر أجهزة متعددة.

ولم يعد تطبيق "كورتانا" لنظامي التشغيل iOS"" و"أندرويد" مدعومًا، وقامت "ميكروسوفت" بإزالته من كل من متجر التطبيقات الخاص بشركة "أبل"، "App Store" و "جوجل بلاي ستور".

وقالت الشركة: "كما أعلنا في يوليو/تموز، سننهي قريبًا دعم تطبيق كورتانا على أندرويد و iOS، مع تواصل كورتانا لتطورها كمساعد في الإنتاجية".

وأضافت: "اعتبارًا من 31 مارس/آذار 2021 ، لن يعمل محتوى كورتانا الذي أنشأته - مثل التذكيرات والقوائم - في تطبيق كورتانا للهاتف المحمول، ولكن لا يزال من الممكن الوصول إليه من خلال كورتانا في ويندوز".

وتتوفر الآن تذكيرات وقوائم ومهام "كورتانا" في تطبيق Microsoft To Do"" بدلاً من ذلك.

وأطلقت "ميكروسوفت" لأول مرة "كورتانا" لنظامي التشغيل iOS"" و"أندرويد" في ديسمبر/كانون الأول 2015، وتم تصميم التطبيق في الأصل لتوصيل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "ويندوز 10"، لكنه فشل في اكتساب زخم على الرغم من إعادة التصميم الكبيرة.

وأدرك "ساتيا ناديلا"، الرئيس التنفيذي لشركة "ميكروسوفت"، الصعوبات التي تواجهها الشركة في التنافس مع المساعدين الرقميين الآخرين قبل عدة أعوام، وكشف أن "ميكروسوفت" لم تعد تعتبر "كورتانا" منافسًا لـ"أليكسا" ومساعد "جوجل".

وبعد أن كانت "مايكروسوفت" قد تصورت مستقبلًا مليئًا بالثلاجات والمحامص والثرموستات التي تعمل بـ"كورتانا"، انتهى هذا الحلم في وقت سابق من هذا الشهر عندما أزال مكبر الصوت الأول والوحيد من "كورتانا" مساعد "ميكروسوفت" الرقمي.

ومع ذلك، لم ينته "كورتانا" بالكامل، حيث لا تزال "ميكروسوفت" ترى قيمة في الذكاء الاصطناعي للمحادثات وتحاول الشركة إعادة تقديم "كورتانا" كمساعد يمكنه تحسين عروض "ميكروسوفت" التي تركز على المؤسسات.

المصدر | ذا فيرج