فيديو.. رئيس نادي القضاة المصري: «لا يوجد مخالفات ولا حتى ناخبين»

الاثنين 19 أكتوبر 2015 11:10 ص

أكد رئيس نادي القضاة المصري المستشار «عبدالله فتحي» ضعف الإقبال في الانتخابات البرلمانية المصرية، قائلا إنه انعكس أيضا على حجم المخالفات الانتخابية«لا يوجد أي مخالفات ولا خروقات ولا مشادات، ولا حتى ناخبين».

وناشد «فتحي» في لقاء له مع قناة «الحياة» المواطنين بالمشاركة والتوجه لصناديق الاقتراع لأن النسبة التي ذهبت للتصويت «منخفضة للغاية».

أما الداعية الإسلامي «يوسف القرضاوي» فقد علق على ضعف الإقبال عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «قارن بين إقبال حاشد على الانتخاب بعد الثورة وعزوف كامل بعد الانقلاب: تدرك الفرق بين الحرية والاستبداد، بين نظام منتخب وآخر أتى على ظهر دبابة».

وأضاف: «ضاعت جهود علماء السلطة وفتاويهم الكاذبة هباء، وعزف الناس عن انتخابات مزيفة تمكن الظالم وتشرعن الاستبداد وتضيع مستقبل الأمة بعد أن ضاع حاضرها».

الكاتب السعودي «محمد الحضيف» شارك هو الآخر معلقا على ضعف الإقبال بقوله: «سوبرالأهلي والزمالك في الإمارات حقق نجاحا مذهلاً .. بعد الفشل المدوي، دعوات لإعادة الانتخابات في الإمارات، بسبب شعبية الانقلاب هناك».

وكان وسم «محدش راح» قد تصدر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في مصر، أمس الأحد، تعليقا على ضعف مشاركة الناخبين في أول أيام المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.

وتناول الوسم عددا من التغريدات التي اتسمت بطابع الفكاهة والدعابة، والتي تجاوزت حتى الآن نحو 40 ألف تغريدة منذ إطلاقه صباح أمس. 

وفتحت لجان الاقتراع، صباح اليوم الاثنين، أبوابها أمام الناخبين لاستكمال التصويت في اليوم الثاني من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المصرية.

وقرر رئيس الوزراء، «شريف إسماعيل»، اعتبار اليوم «نصف يوم عمل» للعاملين بالحكومة، لمحاولة رفع نسب التصويت التي أجمع مراقبون ونشطاء على كونها منخفضة للغاية، حتى سخر بعضهم بالقول أن «مصر على وشك دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن أصبح عدد المرشحين أكبر من عدد الناخبين».

  كلمات مفتاحية

مصر انتخابات البرلمان السيسي الانقلاب محدش راح القرضاوي

الانتخابات المصرية .. «محدش راح» و«الحضيف» يدعو لإعادتها في الإمارات

مصر .. أسباب مقاطعة انتخابات البرلمان

رويترز: «السيسي» سيشدد قبضته مع وجود البرلمان .. والعمال لا يرون بصيص أمل

القوانين المنظمة للانتخابات في مصر .. تبطلها أحيانا

ترشيحات انتخابات البرلمان المصري لا تبشر بخير

«رويترز»: مصر تدخل اليوم الثاني لـ«انتخابات بلا ناخبين»

«القدس العربي»: صفعة المصريين على وجه نظام «السيسي»؟

لماذا يحتاج العسكر الانتخابات؟

الديموقراطية ووأد الميدان والبرلمان

أين اختفى الشعب؟