العاهل السعودي وولي عهده يؤكدان دعمهما إجراءات ملك الأردن

الأحد 4 أبريل 2021 09:43 م

أكد العاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده "محمد بن سلمان"، على تضامن بلدهما الكامل مع الأردن، ودعم كافة الإجراءات التي الملك "عبدالله الثاني" من أجل حفظ أمن واستقرار المملكة الهاشمية.

جاء ذلك خلال اتصالين منفصلين، الأحد، أجراهما العاهل السعودي وولي عهده بالملك الأردني، بعد يوم بيان رسمي مشابه أصدره الديوان الملكي السعودي، حسبما نقلت وكالة "واس".

وأشارت "واس" إلى أن ملك الأردن أعرب بدوره، عن "بالغ شكره وتقديره للعاهل السعودي وولي عهده على دعمهما الدائم للأردن وحرصه على أمنه واستقراره، مثمنا مواقف السعودية تجاه بلاده".

وفي وقت سابق الأحد، قال وزير خارجية الأردن "أيمن الصفدي"، إن ولي عهد المملكة السابق، الأمير "حمزة بن الحسين" خطط وآخرون لأنشطة من شأنها المساس باستقرار البلاد، مشيرا إلى أجهزة الدولة تمكنت من "وأدها في مهدها".

وأكد "الصفدي"، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة عمّان، اعتقال الدائرة المقربة من الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، ومنهم رئيس الديوان الملكي الأسبق "باسم إبراهيم عوض الله"، ومبعوث الأردن السابق لدى السعودية "حسن بن زيد".

وفي وقت لاحق، أكد رئيس هيئة الأركان الأردني "يوسف أحمد الحنيطي"، في بيان، أنه "طلب منه (الأمير حمزة) التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون".

وفي وقت لاحق الأحد، أكد الأمير "حمزة" في مقطع صوتي مسرب تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضه لتهديدات من قبل رئيس الأركان، مؤكدا أنه الجيش الأردني سحب حرسه الشخصي بالكامل.

وشغل الأمير "حمزة" منصب ولي عهد الأردن بين عامي 1999 و2004، قبل أن يتم نقل اللقب إلى "الحسين بن عبد الله"، الابن الأكبر للملك الحالي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الأردنية اتصال هاتفي انقلاب الأردن

الأمن الأردني يتهم الأمير حمزة بزعزعة الاستقرار.. ويطلب إحالته للنيابة

أعلنا دعمهما للأردن.. بن زايد والسيسي يهاتفان عبدالله الثاني

بعد العاهل السعودي وولي عهده.. زعماء الخليج يدعمون ملك الأردن