محامي الأمير حمزة: وساطة عم الملك ناجحة.. وحل متوقع للخلاف

الاثنين 5 أبريل 2021 11:34 م

رجح محام لولي عهد الأردن السابق، الأمير "حمزة بن الحسين"، قرب التوصل إلى حل للنزاع العلني في العائلة المالكة، واصفا وساطة عم العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" بأنها ناجحة.

ونقلت وكالة "أسوشيتدبرس" تصريح المحامي، الذي لم تفصح عن هويته، بعد أن أفاد الديوان الملكي الهاشمي في الأردن، الإثنين، بأن الملك كلف عمه، الأمير "الحسن بن طلال"، بمهمة الوساطة مع الأمير "حمزة".

ووفقا للديوان، فإن ولي عهد الأردن السابق وقع رسالة قال فيها: "إنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، وسأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم، مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزما بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا".

وبحسب بيان الديوان الملكي، فقد اجتمع عم الملك وعدد من الأمراء، الإثنين، مع الأمير "حمزة" في منزل الأمير "الحسن"، حيث وقع الأمير "حمزة" رسالته.

وقبل توقيعه الرسالة، قال الأمير "حمزة" في تسجيل صوتي، نُشر الإثنين، إنه لن يلتزم بأوامر الجيش له بعدم إجراء اتصالات مع العالم الخارجي.

والسبت الماضي، أعلن الأردن عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي الأسبق، "باسم عوض الله"، و16 آخرين، إثر "متابعة أمنية حثيثة"، فيما تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن "مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك (عبدالله الثاني بن الحسين)".

وقال وزير الخارجية الأردني، "أيمن الصفدي"، في مؤتمر صحفي، الأحد، إن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير "حمزة" مع "جهات خارجية" وما تسمى بـ"المعارضة الخارجية" في "محاولات لزعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة".

وعبرت دول خليجية وعربية ودولية، والولايات المتحدة، عن تضامنها مع الملك "عبدالله" والإجراءات التي يتخذها لضمان استقرار الأردن وأمنه.

المصدر | الخليج الجديد + أسوشيتدبرس

  كلمات مفتاحية

الأردن حمزة بن الحسين عبدالله الثاني الديوان الملكي الهاشمي

ف.تايمز: أصابع خارجية وراء محاولة الانقلاب المزعومة في الأردن

الأردن.. محكمة أمن الدولة تباشر التحقيق في قضية التآمر على النظام

محامي سعودي يكشف تفاصيل الوساطة في قضية الفتنة بالأردن