في رسالة للملك عبدالله.. العاهل السعودي يؤكد دعم الأردن وحماية مصالحه

الثلاثاء 6 أبريل 2021 12:42 م

استقبل وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، نظيره السعودي الأمير "فيصل بن فرحان" الذي وصل إلى المملكة، حاملًا رسالة من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" إلى الملك "عبدالله الثاني".

وأكدت الرسالة وقوف السعودية إلى جانب الأردن في مواجهة جميع التحديات ودعمها كل الخطوات التي يتخذها الملك "عبدالله" لحماية الأردن ومصالحه، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية.

ونقل "الصفدي" تحيات الملك "عبدالله الثاني" إلى الملك "سلمان" وتثمينه مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة دومًا للمملكة.

وأكد "الصفدي" والأمير "فيصل" عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين الشقيقتين وقيادتيهما، والعمل المستمر على تطويرها في جميع المجالات.

واعتبر الوزيران أن "أمن المملكتين واستقرارهما واحد لا يتجزأ، وأنهما يقفان معا في مواجهة كل التحديات".

كما استعرض الوزيران التطورات في المنطقة وسبل التعامل معها، بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية ويكرس الأمن والاستقرار.

وجاءت رسالة العاهل السعودي بعد أيام، من إعلان السلطات الأردنية رصد تحركات لولي العهد الأدني السابق الأمير "حمزة بن الحسين" الأخ غير الشقيق للملك "عبدالله" وآخرين كانوا يخططون للمساس بأمن الأردن، مؤكدة أنه تمت السيطرة على الوضع، وأن التحقيقات لا تزال جارية.

وتساءل مراقبون هل ثمة مصلحة لدول خليجية من الانقلاب على العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"؟.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن السعودية العلاقات السعودية الأردنية الأمير حمزة

لوموند: الأمير حمزة كبش فداء وقضيته أثارت انقساما بالعائلة الملكية الأردنية

الخارجية السعودية تنفي تقديم طلب للإفراج عن باسم عوض الله

بعد زيارة فيصل بن فرحان للأردن.. باسم عوض الله يتصدر بحث جوجل السعودية