الشيخ نواف يبحث مع الدبيبة العلاقات الثنائية والملف الليبي

الأربعاء 7 أبريل 2021 03:27 م

أجرى أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية "عبدالحميد الدبيبة"، تناولت بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"؛ إن أمير البلاد "استقبل في قصر بيان (في محافظة حولي جنوب العاصمة الكويت)، صباح الأربعاء، رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الصباح، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة والوفد المرافق له".

وتأتي هذه الزيارة في إطار مساعي رئيس الحكومة لتوحيد الموقف الخليجي فيما يتعلق بالملف الليبي، وتعزيز العلاقة بين الدول الخليجية كافة، على أساس الاحترام المتبادل، وفق بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية.

من جانبه؛ قال المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية "محمد حمودة"، على "فيسبوك" إن زيارة "الدبيبة" للكويت "تأتي ضمن جولة خليجية في إطار مساعي رئيس الحكومة لتوحيد الموقف الخليجي فيما يتعلق بالملف الليبي، وتعزيز العلاقة بين كافة الدول الخليجية على أساس الاحترام المتبادل".

ومن المرتقب أن يحل "الدبيبة" ضيفا على الإمارات بعد انتهاء زيارته للكويت، ثم يتوجه للسعودية.

ومؤخرا، شهدت الأزمة الليبية انفراجة عقب تمكن الفرقاء من التصديق على سلطة انتقالية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس/آذار الماضي.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحدة في إنهاء سنوات من الصراع المسلح، جراء منازعة ميليشيا الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، للحكومة المعترف بها دوليا على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت الدبيبة ليبيا نواف الأحمد الجابر الصباح عبدالحميد الدبيبة الإمارات السعودية

الكويت تدعم جهود الاستقرار في ليبيا والحفاظ على سيادتها

أبوظبي.. محمد بن زايد يلتقي الدبيبة ويتحدث عن عزمه دعم ليبيا

الحكومة الليبية تكشف سبب تأجيل زيارة الدبيبة لقطر

جولة الدبيبة الخارجية.. رحلة البحث عن الدعم ورسائل الطمأنة للجميع