الجمعة 9 أبريل 2021 04:58 م

يخطط رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا "عبدالحميد الدبيبة"، لزيارة قطر، في أقرب وقت ممكن.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المتحدث باسم الحكومة "محمد حمودة"، قوله إن تعطل زيارة "الدبيبة" لقطر، خلال جولته الخليجية الأخيرة، يعود إلى "عدم التوصل لموعد مناسب ليس إلا".

وأكد "حمودة"، أن "الدبيبة" يعمل حاليا على التنسيق لزيارة قريبة للدوحة، نافيا ما تداولته مواقع ووكالات إخبارية حول اعتراض قطر على الزيارة "بسبب تأخير اسمها في الجولة الخليجية".

وأوضح أن الحكومة القطرية لم تبلغ نظيرتها الليبية بأسباب كهذه.

وكان "الدبيبة" قد أجرى جولة لدول خليجية لمناقشة أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية، ولتوحيد الموقف حيال الملف الليبي، بحسب المتحدث باسمه، وقد استهل هذه الجولة بزيارة الكويت، الأربعاء الماضي، ثم زار الإمارات.

وكان من المفترض بحسب جدول الأعمال المقرر، أن يتجه الدبيبة برفقة وفده إلى قطر والسعودية، إلا أن أسبابا مجهولة أدت لتأجيل الزيارة، عزتها الحكومة الليبية "لسوء في التنسيق".

وكان المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، قال إن طرابلس استهدفت من الزيارة الخليجية حشد موقف دولي موحد تجاه ليبيا، وفق المصالح المشتركة، بما يعزز فرص الاستقرار والأمن.

وثمّن البيان الجولة التي "حاولت جذب استثمارات اقتصادية، وبناء جبهة خليجية عربية داعمة للحكومة الجديدة".

ومؤخرا، شهدت الأزمة الليبية انفراجة عقب تمكن الفرقاء من التصديق على سلطة انتقالية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس/آذار الماضي؛ تميهدا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية نهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد