مقتل 3 جنود روس يقاتلون مع «الأسد» في سوريا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 05:10 ص

أفادت وكالة رويترز بمقتل 3 جنود روس في سوريا كانوا يقاتلون إلى جانب قوات الرئيس «بشار الأسد»، وهؤلاء هم أوائل القتلى الروس في الحرب السورية.

وقال مصدر عسكري رفيع قريب من دمشق الثلاثاء إن ثلاثة روس على الأقل يقاتلون إلى جانب القوات السورية قتلوا وأصيب عدد آخر، حينما أصابت قذيفة موقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية.

وإذا تأكد الخبر، فإن هذا الهجوم الذي وقع الليلة الماضية سيكون أول حادث معروف يقتل فيه روس في سوريا، منذ أن بدأت موسكو توجيه ضربات جوية دعما لقوات الأسد في 30 سبتمبر/أيلول الماضي.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين سوريين.

وقال «رامي عبد الرحمن» مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مصادره في المنطقة أكدت وفاة الروس، لكنه لم يعط رقما لعدد الحالات. وقال إنه يعتقد أنهم لا ينتمون لقوات نظامية روسية ولكن متطوعون.

وقال المصدر المؤيد للحكومة السورية والمطلع على مجريات الأحداث العسكرية في سوريا إنه كان هناك 20 روسيا في الموقع في منطقة النبي يونس حينما سقطت القذيفة.

 وذكرت وكالة سكاي نيوز الإخبارية في نبأ عاجل لها أن السفارة الروسية بدمشق أكدت أنها ليست لديها معلومات بشأن سقوط 3 قتلى روس بسوريا.

ومنذ نهاية الشهر الماضي، تشن روسيا غارات على سوريا بحجة انها تستهدف «الدولة الإسلامية»، غير أن الكثير من الشواهد ودولا غربية أكدت أن تلك الغارات تستهدف المعارضة السورية وتدعم «بشار الأسد».

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا

«ديفينس نيوز»: التدخل الروسي في سوريا يعمق التقارب بين الرياض وأنقرة

«بوتين»: مصر ودول سنية تساند التدخل الروسي في سوريا

قوات روسية في حماة السورية.. والثوار: لا نهتم بجنسية من نقاتلهم

قوات روسية تقاتل بجانب النظام السوري وتدفق المعدات العسكرية

«التليغراف»: قوات روسية تقاتل إلى جانب «الأسد» في سوريا

مقتل 400 من مقاتلي إيران في سوريا بينهم 300 من «الحرس الثوري»

الجيش الروسي يعلن انتحار أحد جنوده في سوريا

الكرملين: القوات الروسية لا تشارك في عمليات برية بسوريا

روسيا تعترف بتصفية أحد ضباطها في سوريا تفاديا لأسره

رويترز: من بين كل 100 روسي في سوريا يعود 50 في نعوش