الأحد 11 أبريل 2021 04:58 م

أفادت تقارير وشهود عيان، بوجود إغلاق كامل لمحطات الوقود في العاصمة اللبنانية بيروت وضواحيها؛ بسبب شح البنزين في البلاد التي تعاني من أزمة سياسية واقتصادية خانقة.

وأظهرت صور نشرها شهود عيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي اصطفاف السيارات أمام المحطات أملا في الحصول على كميات من البنزين.

وفى مقابل ذلك، نفى عضو نقابة أصحاب المحطات في لبنان "جورج براكس" وجود أزمة بنزين في بلاده، مؤكدا أن عملية التوزيع ستبدأ، الإثنين، على المحطات.

وشرح "براكس" سبب شح البنزين قائلا: "إن باخرة الوقود وصلت يوم الجمعة إلى البلاد، وأفرغت حمولتها في مستودعات الشركة المستوردة، لكن المستودعات لا تسلم المحطات يومي السبت والأحد، رغم مناشدتنا للمسؤولين".

ومنذ أكثر من عام، يعاني لبنان أزمة اقتصادية طاحنة هي الأسوأ منذ انتهاء الحرب الأهلية عام 1990، أدت إلى انهيار مالي غير مسبوق في تاريخ البلاد.

وجراء خلافات بين رئيس الجمهورية "ميشال عون" ورئيس الحكومة المكلف "سعد الحريري"، يعجز لبنان عن تشكيل حكومة تخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة، برئاسة "حسان دياب"، التي استقالت في 10 أغسطس/ آب الماضي، بعد 6 أيام من انفجار كارثي بمرفأ العاصمة بيروت.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات