ترامب يتعهد بمساعدة الجمهوريين على استعادة الكونجرس

الاثنين 12 أبريل 2021 03:59 ص

أبلغ الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أعضاء في الحزب الجمهوري، أنه سيساعدهم في الفوز بانتخابات الكونجرس، العام المقبل.

لكنه أحجم عن توضيح، ما إذا كان سيسعى للفوز بفترة ولاية رئاسية في انتخابات 2024.

وأقام "ترامب"، مأدبة عشاء بناديه في ولاية فلوريدا، لمانحي اللجنة الوطنية الجمهورية، الذين يمضون مطلع الأسبوع في مدينة بالم بيتش، لإعداد مسار الحزب في المستقبل.

وقال "ترامب"، وفقا لنص كلمته: "نجتمع هنا الليلة للحديث عن مستقبل الحزب الجمهوري - وما يتعين علينا فعله لوضع مرشحينا في مسار نحو الفوز".

وأضاف قائلا: "أقف أمامكم الليلة وكلي ثقة في أننا سنتمكن في 2022 من استعادة مجلس النواب وسنسترد مجلس الشيوخ. ثم في 2024 سيفوز مرشح جمهوري بالبيت الأبيض".

وقال "ترامب"، إن أي حديث عن خططه الخاصة، ستنتظر حتى بعد انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

ولا يزال "ترامب"، يمثل قوة فاعلة في السياسة الأمريكية، ويريد 3 أرباع الجمهوريين أن يؤدي دورًا بارزًا في الحزب، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة "كوينيبياك".

ويبذل ""ترامب قصارى جهده، ليكون محط أنظار الجميع.

ومنذ مغادرته البيت الأبيض على مضض، لم يظهر علنا كثيرا، لكنه استغل وفاة الإعلامي اليميني "راش ليمبو" من أجل الاتصال بشبكة "فوكس نيوز" لتكرار ادعائه بأن الانتخابات التي خسرها كانت مزورة.

وقال "ترامب": "اعتقد راش أننا فزنا وكذلك أنا بالمناسبة؛ أعتقد أننا فزنا بشكل كبير".

ويتوارى عادة الرؤساء السابقون عن الأنظار، لكن "ترامب" يبدو مختلفا، وهو ما يثير علامة استفهام عن الطريقة التي سيتعامل خلفه "جو بايدن" من خلالها، مع احتمالات وجود رئيس سابق "ذي نزعة انتقامية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الكونجرس الجمهوريون انتخابات

تأكيد جديد.. منصة تواصل اجتماعي خاصة لترامب خلال 4 أشهر

ترامب: أفكر بجدية في الترشح لرئاسة الولايات المتحدة

ترامب يطلق منصته الخاصة.. ويؤكد: الانتخابات الأخيرة كذبة كبرى

دليل نفوذه.. ترامب يجمع 56 مليون دولار للحزب الجمهوري