«دبي» تستحوذ على 27% من الأحداث الاقتصادية والتجارية المقامة فى الشرق الأوسط

الأربعاء 13 أغسطس 2014 06:08 ص

الخليج الاقتصادي// الخليج الجديد

أكد «أحمد باولس»، الرئيس التنفيذي لشركة «إيبوك ميسي فرانكفورت» الألمانية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، عن نمو حجم أعمال الشركة في المنطقة من خلال مقرها الإقليمي في مدينة «دبي» منذ 12 عاما.

 وربط «باولس» النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة على مستوى الشرق الأوسط بالتطورات المتلاحقة لصناعة المعارض والمؤتمرات في الإمارات خاصة بعد  فوز دبي بحق تنظيم «إكسبو 2020».

وأشارت التقديرات إلى أن «دبي» وحدها تستحوذ على 27% من الأحداث التي تقام في الشرق الأوسط، وبحلول 2020 من المنتظر أن تستقطب من 3 إلى 4 ملايين زائر تجاري يبلغ عدد الزوار التجاريين لسياحة المؤتمرات والمعارض منهم حاليا نحو 900 ألف زائر، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ليصل إلى قرابة 1.8 مليون زائر وهو ما يفرض منافسة أقوى إلى جانب شبع السوق باللاعبين الكبار في الصناعة.

وتابع «باولس»: «يفتح ذلك المجال أمام المزيد من الفرص في أسواق أخرى في منطقة مجلس التعاون الخليجي، كما أن «إيبوك ميسي فرانكفورت» تبحث بفاعلية في أسواق جديدة لتوسيع قائمة الفعاليات والمؤتمرات، وتنوي الشركة إطلاق أحد معارض «إيبوك ميسي فرانكفورت» في واحدة من دول الخليج المجاورة للإمارات في المستقبل القريب لمراقبة هذه المساحة».

وعن عدد الأحداث التي تنظمها الشركة سنويا، قال «باولس»: «تنظم إيبوك ميسي فرانكفورت سبعة معارض تجارية سنوية ضمن قائمة أحداثنا إلى جانب معرض واحد يقام كل عامين ومجموعة من المؤتمرات، تقام جميعها في إمارة دبي».

يذكر أن مجلة «ميد» الاقتصادية كانت قد قالت في تقريرها الخاص «دبي 2020» إن فوز دبي بحق استضافة معرض «اكسبو 2020»، سيعزز الاقتصاد غير النفطي في الإمارات، خاصة السفر والسياحة والنقل، كما يتوقع التقرير أن يعمل على زيادة نمو اقتصاد الدولة فوق 10% سنويا في نهاية العقد، مشيرا إلى أن التأثير الحقيقي الاقتصادي المتوقع سيتمخض اعتبارا من 2016 فصاعدا.

  كلمات مفتاحية

نشاط الأعمال في السعودية والإمارات الأسرع نموا في العالم

قطر والإمارات في المرتبتين الثانية والثالثة عالميا في مؤشر استثمار البنى التحتية

دبي في المركز الخامس بقائمة أهم المراكز المالية عالميا لعام 2014

الإمارات تستحوذ على 21.2% من تجارة أمريكا مع «التعاون الخليجي» في 2014