دبي في المركز الخامس بقائمة أهم المراكز المالية عالميا لعام 2014

السبت 11 أكتوبر 2014 01:10 ص

تقدمت دبي درجة واحدة عن ترتيبها السابق في 2013 لتحتل المركز الخامس في مؤشر أهم مراكز المال في العالم في 2014، الذي أصدرته مجلة «ذا بانكر»، متقدمة على تورنتو وأمستردام وزيوريخ ولوكسمبورغ.

وقال تقرير المجلة الصادرة عن مؤسسة «فايننشال تايمز»، إن دبي التي تصدرت مراكز المال في الشرق الأوسط سجلت أعلى معدل درجات في المنطقة بمعدل 63.43 درجة، متقدمة على المنامة التي حلت في المركز 19، والدوحة التي حلت في المركز 33 في المؤشر العام.

وحلت دبي في المركز الرابع في قائمة المراكز المالية العشر الأولى في الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد إلى القطاع المالي، متقدمة على شنغهاي، ونيويورك وبكين وسيدني ودبلن وموسكو، فيما جاءت لندن في المركز الأول، تلتها هونغ كونغ.

كما حلت في المركز الرابع في نسبة الإدراجات الأجنبية المئوية من إجمالي الإدراجات بمعدل 4.59 درجات من عشر درجات، متقدمة على لندن وأمستردام وبروكسل، كما جاء ذكره في جريدة البيان الإماراتية.

وحلت دبى أيضاً في المركز الخامس في مؤشر الاستقرار الإقتصادي والقوة المستقبلية متقدمة على لندن والمنامة وفرانكفورت، بمجموع 8.26 نقاط، كما جاءت في المركز السادس في مؤشر مجمعات الخدمات المالية متقدمة على شنغهاي وباريس وطوكيو، بمجموع 5.93 درجات. وحلت في المركز الرابع في مؤشر المناخ الاقتصادي الصديق للاستثمار، بمجموع 9.49 درجات.

وأضافت المجلة في إصدار أكتوبر من المؤشر لعام 2014، أن دبي سجلت 36.36% من الإدراجات الأجنبية من إجمالي الإدراجات، فيما بلغ عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في الخدمات المالية 212 بين 2008-2013.

واستندت بيانات تصنيف «ذا بانكر» لمراكز المال على بيانات تغطي مؤشرات أسواق المالي والقوة الاقتصادية وعوامل المناخ الاقتصادي. وركز التصنيف على مستوى العمل العالمي وقيمة المؤسسات المالية على توسعة عملياتها الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + البيان الإماراتية

  كلمات مفتاحية

دبي المنامة الدوحة

«دبي القابضة» تسعى للحصول على قرض مجمع يبلغ 1.1 مليار دولار

«دبي» تستحوذ على 27% من الأحداث الاقتصادية والتجارية المقامة فى الشرق الأوسط

«دبي العالمية» تسعى لتعديل خطة إعادة هيكلة ديون بـ 25 مليار دولار

40% من صفقات الذهب العالمية مرت عبر دبي خلال أبريل الماضي

15 حقيقة مبهرة لا تعرفها عن دبي!!