«بن زايد» يلتقى المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ويجدد موقف الإمارات ضد الإرهاب

الأربعاء 21 أكتوبر 2015 12:10 م

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ، أمس الثلاثاء، الجنرال المتقاعد «جون آلن»، المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية للتحالف الدولي، لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وجرى خلال اللقاء بحث عمليات قوات التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، والسبل الكفيلة بمحاربة التنظيم والقضاء عليه.

وأكد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة ووقوفها مع كل الجهود الدولية للتصدي لأعمال التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يهدد الأمن والسلم في المنطقة، مشيرا إلى أن مكافحة التطرف والإرهاب ومجابهة الأعمال الإجرامية والتدميرية، التي تتناقض مع القيم الإنسانية والأخلاقية، تمثل أساسا مهما لعيش شعوب المنطقة والعالم بسلام وأمن واستقرار.

حضر اللقاء كل من «محمد مبارك المزروعي»، وكيل ديوان وليّ عهد أبوظبي، والفريق الركن «حمد محمد ثاني الرميثي»، رئيس أركان القوات المسلحة، و«باربرا ليف» سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، وعدد من المسؤولين.

وتأتي زيارة الجنرال متقاعد «جون آلن»، إلى الإمارات عقب زيارته الكويت أمس، والتي أثني خلالها على مشاركة الكويت بكثافة ضد الدولة الإسلامية مشيرا إلى ما قدمته الكويت من «إسهامات لا يمكن تصورها» للتحالف الدولي لمكافحة التنظيم، في مجالات مثل «المساعدة الانسانية ودعم بعض الأنشطة في التحالف».

جاء ذلك خلال لقائه في قصر بيان بالكويت، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» وآخرين.

ويقوم «آلن» بجولة إقليمية تشمل الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين، تمثل فرصة لاطلاع القيادة الخليجية على التقدم الذي يحرزه التحالف الذي يضم في عضويته نحو 60 دولة والأنشطة التي يقوم بها.

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد الإمارات أمريكا التحالف الدولي الدولة الإسلامية الإرهاب أبوظبي

واشنطن: الكويت قدمت إسهامات «لا يمكن تصورها» في مكافحة «الدولة الإسلامية»

«أوباما» يبحث مع «محمد بن زايد» الوضع في سوريا

صور نجل «محمد بن زايد» بالزي العسكري في اليمن تثير جدلا عبر «تويتر»

التحالف الدولي يشن 20 غارة على «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا

«كيري» بعد لقاء «عبدالله بن زايد»: أمريكا ستقف ضد إسكات المعارضة المشروعة

«بن زايد» و«أوباما» يبحثان هاتفيا الأوضاع في سوريا واليمن وملف الإرهاب