السبت 24 أبريل 2021 09:32 ص

لطالما كافح "فيسبوك" والتطبيقات التابعة له مع مسألة التنمر والمضايقات الأخرى على منصاته، فلجأ إلى الخوارزميات والبشر، وفي إطار ذلك، أعلن "إنستجرام" عن أدوات جديدة مخصصة لمعالجة المسألة.

وكشفت المنصة عن طريقة جديدة كي يحمي المستخدمون أنفسهم من التحرش في رسائلهم المباشرة، وتحديدًا في طلبات الرسائل عن طريق إدخال مجموعة جديدة من الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي قد تشير إلى محتوى مسيء، وستتضمن أيضًا الأخطاء الإملائية الشائعة لهذه المصطلحات الرئيسية، التي تستخدم أحيانًا للتهرب من الفلاتر.

كما سيمنح التطبيق المستخدمين القدرة على حظر الأشخاص بشكل استباقي حتى لو حاولوا الاتصال بالمستخدم المعني عبر حساب جديد.

وقال "إنستجرام" إن ميزة حظر الحساب ستبدأ على مستوى العالم في الأسابيع القليلة المقبلة، كما أكد أن ميزة فلترة الرسائل المباشرة المسيئة ستبدأ في الظهور في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا في غضون أسابيع قليلة قبل أن تصبح متوفرة في المزيد من البلدان خلال الأشهر القليلة المقبلة.

لكن الجدير بالذكر أن هذه الميزات ستتوفر على "انستجرام" فقط وليس "واتساب" أو "ماسنجر"، وأكد المتحدث باسم الشركة أن "فيسبوك" يأمل في جلبها إلى "ماسنجر" في وقت لاحق من هذا العام، دون أن يذكر "واتساب".

وقال "إنستجرام" إن ميزة فلترة المحتوى المسيء في الرسائل المباشرة، ستعتمد على قائمة من الكلمات والرموز التعبيرية التي يجمعها "فيسبوك" بمساعدة منظمات مكافحة التمييز ومكافحة التنمر، إلى جانب المصطلحات والرموز التعبيرية التي قد تضيفها بنفسك، ويجب تشغيله بشكل استباقي، حيث لن يكون متاحًا افتراضيًا.

أما السبب فهو للحفاظ على خصوصية المحادثات إذا أراد المستخدمون ذلك، حيث قال متحدث باسم الشركة: "نريد احترام خصوصية الأشخاص وإعطاء الناس القدرة على التحكم في تجاربهم بطريقة تناسبهم"، مشيرًا إلى أن هذا يشبه الطريقة التي تعمل بها عوامل فلترة التعليقات أيضًا.

وستتمكن من تشغيل الخاصية عن طريق الإعدادات ثم الخصوصية ثم الكلمات المخفية.

المصدر | تيك كرانش - ترجمة وتحرير الخليج الجديد