بعد منعه في عهد ترامب.. السفارات الأمريكية تسمح برفع علم الشواذ

السبت 24 أبريل 2021 11:41 ص

سمح وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن" للبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم برفع علم الشواذ والمتحولين جنسيا على مبنى السفارات بجانب علم الولايات المتحدة.

وبحسب مسؤول في وزارة الخارجية، فقد سمح "بلينكن" للدبلوماسيين برفع ما يسميه الشواذ "علم الفخر" قبل 17 مايو/أيار القادم، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة ما يسمى بـ"رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسيا"، ومواصلة عرضه في المواقع الدبلوماسية حتى شهر يونيو/حزيران القادم، وفقا لما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز".

وخلال جلسة في يناير/كانون الثاني الماضي، أخبر "بلينكن" المشرعين في الكونجرس أنه سيدعم حقوق الشواذ ومزدوجي الميل الجنسي بما في ذلك السماح بـ"علم الفخر" في سفارات الولايات المتحدة، وتعيين مبعوث للشواذ في العالم.

وخلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، منع وزير الخارجية "مايك بومبيو"، السفارات الأمريكية من رفع "علم الفخر"، قائلاً إن "العلم الأمريكي يجب أن يرفرف بمفرده".

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن قرار الخارجية الأمريكية قد يثير جدلا في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تحظر العديد من هذه البلدان العلاقات المثلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب المثليين أنتوني بلينكن مايك بومبيو

بوتين ينتقد رفع السفارة الأمريكية لعلم المثليين

ترامب: أفكر بجدية في الترشح لرئاسة الولايات المتحدة

لأول مرة.. رفع علم الشواذ على سفارتين بالإمارات

أبوتريكة يطالب بالتصدي لحملات الدفاع عن الشواذ في البريميرليج (فيديو)