قتلى وجرحى من قوات «الأسد» جراء استهداف مقر للقيادة بصاروخ «تاو»

الخميس 22 أكتوبر 2015 01:10 ص

سقط عدد من القتلى والجرحى من قوات النظام السوري، اليوم الخميس، باستهداف غرفة قيادة عمليات تابعة لها في جبهة القتال مع قوات المعارضة بريف حلب الجنوبي (شمال البلاد)، بصاروخ مضاد للدروع من نوع «تاو».

وأظهر مقطع مصور استهداف لواء صقور الجبل، أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة، بصاروخ «تاو» مضاد للدروع، أحد مقار قوات النظام السوري بريف حلب الجنوبي، الذي يشهد معارك عنيفة بين الجانبين.

وأوضح المشهد استهداف المبنى الذي تقع فيه غرفة قيادة العمليات، حيث كان عدد من عناصر قوات النظام يقفون على شرفته لحظة إصابة الصاروخ للهدف، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات بين العناصر، بحسب المشهد، إلا أنه لم يعرف عددهم بعد، فضلا عن اندلاع حريق في المبنى، بحسب «وكالة الأناضول للأنباء».

وفي نفس الإطار، أفاد رامي الصاروخ المضاد للدروع في صقور الجبل، الملقب بـ«أبو علي تاو»، أن «المكان المستهدف هو مقر قيادة عمليات للنظام يضم ضباطا، وخبراء روس وإيرانيين»، مؤكدا أن «استهداف المبنى تم بعد عملية رصد ومتابعة لتحركات قوات النظام في المنطقة».

وأضاف أن «صاروخ تاو هو بالأصل سلاح مضاد للدروع، ولعب دورا أساسيا في التصدي لتقدم قوات النظام في ريف حلب الجنوبي»، لافتا إلى أنه تم «تدمير 7 آليات ثقيلة للنظام خلال الأيام القليلة الماضية في المنطقة».

وأطلق النظام السوري بغطاء جوي روسي بداية الأسبوع الماضي، عملية عسكرية واسعة بريف حلب الجنوبي، بعد فشله في التقدم بريف حماة الشمالي، وتمكن خلال الفترة المذكورة من السيطرة على بلدة الوضيحي، فيما تواصل قوات المعارضة في التصدي لمحاولات التقدم باتجاه طريق حلب دمشق الدولي.

وتسببت العملية العسكرية للنظام بموجة نزوح كبيرة في المنطقة، حيث أشارت مصادر محلية ، أن 35 ألف من سكان المنطقة، اضطروا للنزوح نتيجة القصف العنيف من الطائرات الروسية، كما أشارت نفس المصادر إلى أن أوضاع النازحين صعبة للغاية.

وقبل أيام قالت صحيفة «واشنطن بوست»، إنه تم تزويد مقاتلي المعارضة السورية بدفعة جديدة من صواريخ «تاو» الأمريكية المضادة للدبابات، وذلك في أعقاب التدخل الروسي الأخير بسوريا، مشيرة إلى أن السعودية هي من سلمت تلك الدفعة للمعارضة.

  كلمات مفتاحية

المعارضة السورية صاروخ تاو سوريا بشار الأسد النظام السوري روسيا

«واشنطن بوست»: السعودية سلمت المعارضة السورية دفعة من صواريخ «تاو» الأمريكية

عمليات «الموك» بالأردن تعيد التنسيق مع «الجبهة الجنوبية» السورية المعارضة

«السوري الحر» يدمر 15 آلية لـ«الأسد» بقذائف «التاو» في ريف حماة

روسيا تدعم القوات السورية في أول هجوم كبير منسق على المعارضة

41 جماعة سورية معارضة تدعو لتحالف إقليمي ضد روسيا وإيران

زيادة كبيرة في أعداد قتلى النظام السوري ومعظمهم من الميليشيات