الاثنين 26 أبريل 2021 07:52 م

تستعد "أبل" للكشف عن إصدارات iOS 15 و iPadOS 15 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين iPadOS 15، والذي من المفترض أن يعقد في 7 يونيو/حزيران المقبل.

وينتظر الملايين من مستخدمي وعشاق هواتف "آيفون" تلك التحديثات لمعرفة المميزات الجديدة، لاسيما أن هذه التحديثات ستكون الأكبر والأشمل لهذه الأنظمة منذ 10 سنوات.

أبرز المميزات المتوقعة تتعلق بشاشة العرض الرئيسية في الأجهزة، حيث ينتظر أن تمكن التحديثات المستخدمين من ترتيب رموزها وأيقونات العرض فيها بطريقة أكثر ملاءمة لهم.

ومن المفترض أيضا أن تتحسن مع هذه الإصدارات خيارات الخصوصية عند مستخدمي هواتف وحواسب "أبل" اللوحية، إذ ستظهر لهم قوائم خاصة بالتطبيقات التي تجمع البيانات في أجهزتهم، ومن خلالها سيكون بإمكانهم التحكم بنوعية البيانات وحظر أو السماح للتطبيقات بجمعها.

وستظهر في الأنظمة الجديدة أيضا مرشحات تنبيهات جديدة ستوجد في قوائم معينة، ومن خلال هذه القوائم سيتمكن المستخدمون من التحكم بالإشعارات وتنبيهاتها الصوتية وأولولية ظهور التنبيهات في أجهزتهم.

ومن المفترض أن تحصل هواتف "آيفون" وحواسب "آيباد" مع الإصدارات القادمة على شاشة قفل جديدة، سيتمكنون من خلالها من تخصيص بعض التطبيقات التي يمكن استعمالها ولو كان جهازهم مقفلا.

أما بالنسبة لتطبيق iMessage في هذه الإصدارات فمن المفترض أن يحصل على ميزات إضافية تجعله منافسا لتطبيقات "واتس آب" وتطبيقات المراسلة الشهيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات