الأربعاء 28 أبريل 2021 03:04 م

تحققت أخيرًا ميزة منتظرة لهاتف "آيفون"، حيث يمنح تحديث جديد من "أبل" الأشخاص أخيرًا خيار إلغاء قفل هواتفهم أثناء ارتداء الكمامة، دون الحاجة إلى إدخال رمز المرور الخاص بهم.

لكن هذه الميزة ستعمل فقط مع الأشخاص الذين لديهم "ساعة أبل"، لأنها تستخدم الجهاز القابل للارتداء كضمانة بأن "آيفون" ليس مسروقًا.

وتم تقديم الميزة الجديدة في نظام التشغيل "iOS 14.5"، وهو آخر تحديث لبرامج "آيفون" و"آيباد"، وتم إصداره جنبًا إلى جنب مع تحديثات لبقية منصات "أبل"، بما في ذلك أنظمة التشغيل لساعة "أبل" وأجهزة "ماك".

وتأتي أهم الميزات الجديدة إلى نظام "iOS"، بما في ذلك إدخال أدوات جديدة لمكافحة التتبع، وتطبيق "بودكاست" معاد تصميمه والقدرة على مطالبة "سيري" بتشغيل الأغاني من تطبيقات أخرى غير "أبل ميوزك".

ولكن ربما تكون الميزة الأكثر انتظارًا هي الأداة الجديدة التي تتيح فتح قفل الهواتف بسهولة حتى لو لم تتمكن من رؤية وجه أصحابها.

وسيتم تشغيل الميزة عندما ينظر جهاز "آيفون" إلى وجه مالكه ويرى أنفه وفمه مغطى بكمامة، ليتحقق بعد ذلك مما إذا كان المالك يرتدي ساعة "أبل" مقترنة على معصمه، وغير مقفلة وقريبة من الهاتف، ما سيسمح لـ"آيفون" بفتح القفل.

عندما يحدث ذلك، ستصدر الساعة ذبذبة على المعصم لإبلاغ مالكها بأنه قد تم استخدامها لإلغاء قفل الهاتف، ويحتوي هذا الإشعار أيضًا على زر "قفل" بارز يمكن استخدامه إذا تم إلغاء قفل "آيفون" عن طريق الخطأ.

المصدر | إندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد